"مدينة المعرفة" السعودية توقع مع شركة صينية اتفاقيات بـ960 مليون دولار

تتعلق الاتفاقيات بتنفيذ الأعمال الهندسية والتوريد والبناء في مشروعي "العليا" و"جادة العالم الإسلامي" بالمدينة المنورة

صورة توضيحية تظهر التصميم الفني لأحد مشروعات "مدينة المعرفة الاقتصادية" في المدينة المنورة
صورة توضيحية تظهر التصميم الفني لأحد مشروعات "مدينة المعرفة الاقتصادية" في المدينة المنورة المصدر: شركة مدينة المعرفة الاقتصادية
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّعت شركة "مدينة المعرفة الاقتصادية" السعودية أمس الثلاثاء، اتفاقيات إطارية بقيمة 3.6 مليار ريال (960 مليون دولار) مع "تشاينا جيزوبا إنترناشونال إنجنييرنغ غروب" (China Gezhouba International Engineering Group) الصينية، لإنجاز المراحل الهندسية والتوريدات وتنفيذ عدد من مشروعاتها في المدينة المنورة.

قالت الشركة المدرجة في سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول" في إفصاح نُشر اليوم الأربعاء على موقع السوق، إنها وقّعت خلال مشاركتها في الدورة الثالثة من "منتدى مبادرة الحزام والطريق" في الصين، 3 اتفاقيات أولية مع المجموعة الصينية لتنفيذ الأعمال الهندسية والبناء الواردة في اتفاقية إطارية سابقة موقعة في يونيو الماضي.

السعودية تدشن صندوقاً بـ1.1 مليار دولار لمشروع حديقة الملك سلمان بالرياض

العلياء وجادة العالم الإسلامي

قالت "مدينة المعرفة الاقتصادية" إن الاتفاقيات الجديدة تشمل مشروعين تقوم بتطويرهما، هما:

  • "مشروع العلياء" متعدد الاستخدامات الذي تبلغ تكاليفه التقديرية الأولية 1.5 مليار ريال، والذي يُقام على مساحة أرض تبلغ 269 ألف متر مربع تحوي فندقاً من 120 غرفة وحوالي 1500 شقة سكنية.
  • المرحلة الأولى من "مشروع جادة العالم الإسلامي" البالغة تكاليفها التقديرية الأولية 2.1 مليار ريال. ويشغل هذا المشروع بكامل مراحله مساحة 900 ألف متر مربع في المنطقة المرتبطة بمحطة قطار الحرمين السريع، حيث تضم هذه المرحلة حوالي 5 آلاف وحدة فندقية و743 شقة سكنية إضافة إلى سوق ومنطقة خدمات وعناصر مساندة.

السعودية تسعى إلى جذب مطورين من الصين وتركيا لقطاعها العقاري

الشركة السعودية أوضحت في إفصاحها، أنه لا يوجد أثر مالي لهذه الاتفاقيات على قوائمها المالية في الوقت الحالي، مضيفة أنه سيتم تحديد الأثر المالي وفقاً للاتفاقات التفصيلية اللاحقة المرتبطة بكل مشروع من المشاريع المحددة في الاتفاقيات على حدة، وفقاً لطبيعة العمل المشترك الخاص بكل مشروع.