"أوبر" تطلق رحلات سياحية عبر المناطيد الهوائية في تركيا

الشركة تسعى للتوسع باتجاه قطاع السفر والسياحة لتنويع خدماتها

مناطيد هوائية تابعة لشركة "أوبر"
مناطيد هوائية تابعة لشركة "أوبر" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد شركة "أوبر" لإتاحة رحلات عبر المناطيد الهوائية فوق منطقة كابادوكيا السياحية في تركيا، في إطار سعيها للتوسع بخدمات سيارات الأجرة والنقل التشاركي في قطاع السفر والسياحة.

يمكن لمستخدمي التطبيق دفع 150 يورو (159 دولاراً) لحجز أحد الأماكن العشرين على متن الرحلة التي تنطلق مع شروق الشمس وتستغرق نحو ساعة ونصف على ارتفاع 3000 قدم (914.4 متر) فوق المناظر الطبيعية البركانية المسجلة في اليونسكو، حيث تتشتهر المدينة التركية، بمدن الكهوف والكنائس التي يعود تاريخها إلى القرن العاشر، حسبما ذكرت الشركة في بيان اليوم الإثنين.

تعتبر المدينة منطقة جذب سياحي رئيسية في تركيا، حيث يقيم فيها حوالي 10% من زوار البلاد الذين بلغ عددهم 44.6 مليون زائر أجنبي في عام 2022، وفقاً لوزارة الثقافة والسياحة. تهدف تركيا هذا العام إلى جذب رقم قياسي يبلغ 60 مليون سائح.

"أوبر" تسجل في الربع الثاني أول أرباح تشغيلية في تاريخها

"أوبر" تنوع خدماتها

تعد خدمة المنطاد جزءاً من رؤية "أوبر" للنمو، لتصبح كما أطلق عليها الرئيس التنفيذي دارا خسروشاهي "نظام التشغيل للحياة اليومية". أطلقت الشركة خيارات سفر جديدة بشكل أساسي في الأسواق الدولية خارج الولايات المتحدة، حيث تقدم خدمات "توك توك" في الهند وخدمات القوارب الموسمية في اليونان وحجوزات الرحلات الجوية في المملكة المتحدة.

السياحة تقلص عجز الحساب الجاري التركي في أغسطس

قالت الشركة إن تركيا أصبحت واحدة من أسرع أسواق "أوبر" نمواً، حيث ارتفع عدد رحلات التطبيق بأكثر من 50% منذ العام الماضي. لدى الشركة أكثر من 30 ألف سائق سيارة أجرة نشط في 9 مدن تركية، يتركز العدد الأكبر منهم في إسطنبول.