بورصة دبي للذهب والسلع تتيح تداول عقود فضة فورية متوافقة مع الشريعة

سبيكة من الفضة وزن كيلو غرام من عيار 999
سبيكة من الفضة وزن كيلو غرام من عيار 999 بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت بورصة دبي للذهب والسلع، عقداً فورياً للفضة متوافقاً مع الشريعة الإسلامية، مما يتيح للمستثمرين الراغبين في التحوط من التضخم تداول المعدن الأبيض، وفق ما أعلنته البورصة في بيان صدر اليوم.

كشفت البورصة أن العقد الجديد سيكون متاحاً للتداول بدءاً من 27 أكتوبر الجاري بعد حصولها على الموافقة التنظيمية من هيئة الأوراق المالية والسلع.

وقالت البورصة إن عقد الفضة الفوري مدعوم بأصل مادي يتمثل بسبيكة فضة بنقاوة 999.9 ووزن 900 أونصة مطابقة لـ"معيار الإمارات للتسليم الجيد". ويتم تسليم العقد من خلال منصة "ترايد فلو" التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع أحمد بن سليّم قوله: "استناداً إلى ما لمسناه من حاجة السوق لمثل هذه المنتجات ونجاح عقدنا الفوري للذهب المتوافق مع الشريعة، والذي أُطلق في 2018، نتوقع أن يلاقي عقد الفضة الفوري اهتماماً كبيراً من المتداولين والمستثمرين المتحمسين لتداول المعدن الأبيض بطريقة آمنة وموثوقة".

"غولدمان ساكس": حمى الشراء تحول الفضة لمعدن "شعبوي"

يتزايد الطلب على الفضة في ظل سعي المتعاملين والمستثمرين للتحوط من ارتفاع التضخم. ووفقاً لمعهد الفضة العالمي، سجلت جميع فئات الطلب الرئيسية على الفضة ارتفاعات قياسية في 2022، كما زاد إجمالي الإقبال عليها 18% إلى 1.242 مليار أوقية.

وبجانب عقود الذهب الفورية، تتيح بورصة دبي للذهب والسلع تداول العقود الآجلة للفضة والذهب.

معادن نفيسة