العبار لـ"الشرق": نتائج مبشرة لأعمالنا في السعودية

السياسات الاقتصادية في المملكة تشهد نمواً واضحاً وسرعة في وتيرة تنفيذ المشاريع

المصدر: الشرق
حصري
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقع رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، نتائج مبشرة لكافة أعماله في السعودية، في ظل سياسات المملكة الاقتصادية التي تشهد نمواً واضحاً في كل القطاعات وسرعة في وتيرة تنفيذ المشاريع.

فيما يتعلق بشركة إعمار العقارية تحديداً، كشف العبار في مقابلة مع "الشرق" على هامش مشاركته في مبادرة مستقبل الاستثمار السعودية، اليوم، إنه يجري التباحث مع وزارة الإسكان السعودية للتعرف على الفرص العقارية المتاحة في المملكة، لافتاً إلى أنه يمكن الوصول إلى اتفاق خلال أسبوعين لكنه نوه بأن "الطفرة المتسارعة للإعلان عن المشاريع قد تخلق فرصاً جديدة كلياً عن تلك التي تتم دراستها اليوم".

كان العبار قال في تصريح خاص لـ"اقتصاد الشرق"، على هامش معرض "سيتي سكيب غلوبال" الذي عقد في الرياض مؤخراً: "لا بد أن ترتفع حصة استثماراتنا بالسعودية في ظل النمو والحركة التي نراها". مضيفاً: "من الضروري أن نكون متواجدين ومهتمين بالسوق العقارية السعودية التي تُعتبر من الأسواق الرئيسية في المنطقة العربية".

توسع ضخم في الأغذية والتسوق

العبار الذي يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة أمريكانا، لفت إلى توسع كبير في قطاع الأغذية الذي يحقق نتائج إيجابية في المملكة.

على مستوى منصة "نون" للتسوق قال العبار إن النتائج قوية وتشهد توسعاً ضخماً في نحو 300 قرية ومدينة بالمملكة.

كانت شركة إعمار العقارية أعلنت في نوفمبر الماضي أنها ستضخ نصف استثماراتها خلال السنوات الأربع المقبلة خارج دولة الإمارات بهدف توسيع نطاق حضورها دولياً. وتُقدّر النفقات الرأسمالية للشركة المدرجة في "سوق دبي المالي" بنحو 8 مليارات درهم (2.13 مليار دولار) حتى عام 2026، سيُخصّص نصفها لأعمال الشركة الدولية.

محادثات لشراء أبراج في العلمين

كشف العبار في المقابلة أيضاً، عن محادثات مع السلطات المعنية في مصر لشراء أبراج بمدينة العلمين، مشيراً إلى أن مصر تمر بأوقات حرجة وستنتهي وقال إنه ينظر للفرص الاستثمارية الجادة المتاحة حالياً.

استثمرت "إعمار مصر للتنمية" التابعة لإعمار العقارية أكثر من 5 مليارات جنيه (155 مليون دولار) لإنشاء فندق (The Address) في الساحل الشمالي بمصر، والذي تم افتتاحه في أغسطس الماضي.

وأكد العبار على عدم وجود نية لشطب أسهم شركة "إعمار مصر للتنمية" المدرجة في البورصة المصرية.

تمتلك الشركة عدداً من المشروعات في مصر من أهمها "مراسي" الذي يقع على أكثر من 1500 فدان في منطقة سيدي عبد الرحمن على ساحل البحر المتوسط، وكذلك مشروع "أب تاون كايرو" الذي يقع على مساحة 4.5 مليون متر مربع في القاهرة.