"لوفتهانزا" تخطط لإنشاء شركة طيران جديدة لخفض تكاليف العمالة

"سيتي إيرلاينز" ستتولى تسيير رحلات قصيرة المدى بتكلفةٍ تشغيليةٍ أقل

شعار لوفتهانزا على ذيل طائرة ركاب خارج حظيرة طائرات "لوفتهانزا تكنيك" في فرانكفورت، ألمانيا
شعار لوفتهانزا على ذيل طائرة ركاب خارج حظيرة طائرات "لوفتهانزا تكنيك" في فرانكفورت، ألمانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "لوفتهانزا" إنشاء شركة طيران مخصصة للرحلات القصيرة العام المقبل، في خطوة استراتيجية تهدف إلى خفض تكاليف العمالة من خلال إضعاف القدرة التفاوضية لنقابات موظفيها القوية.

ستبدأ شركة "سيتي إيرلاينز" (City Airlines) بتسيير الرحلات في صيف عام 2024 لتقدم رحلات فرعية لخدمة المسافرين على متن رحلات طويلة أعلى ربحية في مركزي "لوفتهانزا" في فرانكفورت وميونيخ. وسوف تقوم الشركة الجديدة بتعيين موظفين بعقود جديدة، مما يقلل من التكلفة المرتفعة نسبياً للرحلات القصيرة التي تسيّرها "لوفتهانزا" حالياً.

وقال ينس فيلينغر، المدير الإداري لشركة "سيتي إيرلاينز"، في بيان: "هذه هي الطريقة الوحيدة بالنسبة لنا للنمو وتعزيز مراكزنا في ميونيخ وفرانكفورت بشكل مستدام".

آمالٌ بإنعاش الأرباح

ستبدأ شركة "سيتي إيرلاينز" عملياتها بطائرات "إيرباص" من طراز "A319"، على أن تقوم "لوفتهانزا" بتقييم إمكانية إضافة طائرات "إيرباص" من طراز "A220" أو "إمبراير"، بحسب البيان. وذكرت "بلومبرغ نيوز" في وقت سابق أن "لوفتهانزا" كانت تتطلع إلى شراء طائرات إقليمية.

"لوفتهانزا" توفر الطيران الأخضر للمسافرين مقابل رفع الأسعار

وتعهد كارستن سبور، الرئيس التنفيذي لشركة "لوفتهانزا"، بزيادة هامش أرباح الشركة إلى 8% على الأقل بحلول عام 2024، وهي خطوة قال إنها ضرورية لخفض الديون. وحققت "لوفتهانزا"، التي ستعلن عن أرباح الربع الثالث في 2 نوفمبر، هامش أرباح قدره 4.6% في عام 2022.