"تسلا" تتراجع عن خفض أسعار سياراتها في الصين

زادت الشركة سعر "موديل Y" بمبلغ 2000 دولار

سيارة  "موديل Y" في جناح "تسلا" على هامش المعرض العالمي لإنترنت الأشياء في ووشي، الصين
سيارة "موديل Y" في جناح "تسلا" على هامش المعرض العالمي لإنترنت الأشياء في ووشي، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت شركة "تسلا" سعر سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات من طراز "موديل واي بيرفورمانس" (Model Y Performance) بنحو 2000 دولار في الصين يوم الجمعة، وفقاً لموقعها الإلكتروني في البلاد، متراجعة عن خفض الأسعار الذي طبقته في أغسطس الماضي قبل شهرين فقط.

يبلغ سعر الطراز الأكثر تقدماً من السيارات الكهربائية الرياضية متعددة الاستخدامات لدى "تسلا" الآن 363900 يوان (49740 دولاراً أميركياً)، ارتفاعاً من 349900 يوان. وكانت "تسلا" قد خفضتها من 363900 يوان إلى 349900 يوان قبل شهرين.

سيارة "تسلا" من طراز "موديل واي" من الداخل
سيارة "تسلا" من طراز "موديل واي" من الداخل المصدر: بلومبرغ

لكن مع ذلك، لم تتغير أسعار طراز "موديل واي إس" الذي يتميز بببطاريات طويلة المدى وإطارات خلفية بارزة.

حرب أسعار السيارات في الصين

حدٌثت "تسلا" بعض ميزات السيارات من "موديل Y" في الصين في وقت سابق من هذا الشهر، أملاً في اقتناص حصة إضافية من أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم. كما جددت سياراتها السيدان من طراز "موديل 3" في سبتمبر، بما في ذلك إضافة مدى أطول لها.

وظهرت علامات على تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الصين، وهو ما دفع صانعوها إلى الدخول في حرب أسعار متقطعة خلال العام الماضي، وكانت "تسلا" صاحبة الشرارة الأولى في هذه الحرب. مع ذلك، رفعت شركة صناعة السيارات الأميركية أسعارها مجدداً بشكل تدريجي.

بعد عام تخفيضات "تسلا" القياسية.. شركات السيارات في مأزق

كما زادت الشركة أيضاً سعر طراز "واي لونغ رينغ" (Y Long Range) الرياضية متعددة الاستخدامات بنحو 500 دولار في الولايات المتحدة، إلى 48990 دولاراً مقارنة بـ48490 دولاراً من قبل، وفقاً لموقعها الإلكتروني.