أدنوك للحفر تسعى لاقتراض ملياري دولار

موظف يعاين جودة قطعة من منصة حفر تابعة لشركة أدنوك للحفر
موظف يعاين جودة قطعة من منصة حفر تابعة لشركة أدنوك للحفر المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافق مجلس إدارة شركة "أدنوك للحفر" على اقتراض ملياري دولار على شريحتين، وفق إفصاح الشركة يوم الجمعة لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

قالت الشركة إن مجلس إدارتها وافق على إبرام اتفاقية تسهيلات مالية خاصة بالشركة فيما يتعلق بالموافقة على تسهيل قرض لأجَل بقيمة 1.5 مليار دولار ستستخدمه الشركة لسداد قرض مشترك بمبلغ متساوٍ، والذي يحين أجل استحقاقه الشهر المقبل.

ووافق المجلس أيضاً على تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 1.84 مليار درهم (501.4 مليون دولار)، لتمويل نمو الشركة ورأس المال المرتبط به.

تتبع "أدنوك للحفر" شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" المملوكة لحكومة أبوظبي، وهي أكبر منتج للنفط في الإمارات. وتسعى إلى زيادة طاقتها من 4 ملايين برميل يومياً حالياً إلى 5 ملايين برميل بحلول عام 2027.

بنهاية الربع الثاني من هذا العام، قالت "أدنوك للحفر" إنها عملت على تسريع خططها للنمو، حيث بات لديها اليوم ما مجموعه 116 حفارة مملوكة لها، وسط توقعات بأن يرتفع العدد إلى 142 حفارة بحلول نهاية 2024، حيث ستتطلب الحفارات الإضافية إنفاقاً رأسمالياً يتراوح بين مليارين و2.5 مليار دولار حتى نهاية العام المقبل، أي بزيادة مليار دولار على توجهاتها الأصلية التي كانت تقضي بوصول عدد الحفارات إلى 127 في نهاية 2030.