"ريال مدريد" يعتزم اقتراض 390 مليون دولار لتمويل تجديد ملعبه

نادي كرة القدم الإسباني بصدد جمع المبلغ عبر إصدار أوراق مالية خاصة لصالح مستثمرين مؤسسيين

استاد "سانتياغو بيرنابيو" التابع لنادي ريال مدريد في العاصمة الإسبانية مدريد
استاد "سانتياغو بيرنابيو" التابع لنادي ريال مدريد في العاصمة الإسبانية مدريد المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يسعى نادي ريال مدريد لكرة القدم إلى اقتراض نحو 370 مليون يورو (390 مليون دولار) من مستثمرين مؤسسيين لتمويل أعمال تجديد ملعب "سانتياغو برنابيو" الشهير، وفقاً لشخصين مطلعين على الأمر.

وبحسب الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المباحثات خاصة، يسعى نادي كرة القدم الأكثر نجاحاً في أوروبا لجمع التمويل عبر إصدار أوراق دين خاصة، وسيتم سدادها من خلال إيرادات التذاكر فيما يُسمى بـ"شلال التدفق النقدي".

أصبحت أسواق الديون الخاصة، التي توفر خصوصية أكبر مقارنة بإصدارات الديون العامة وأقل عرضة لتقلب المعنويات، مصدراً مفيداً لتمويل الأندية الكبرى في أوروبا في السنوات الأخيرة.

الأندية تتوجه نحو الديون الخاصة

كان نادي "برشلونة"، المنافس التقليدي لريال مدريد، قد اقترض 1.5 مليار يورو من مستثمري الديون الخاصة لتمويل تجديد ملعبه، في حين جمع نادي "تشيلسي" 500 مليون جنيه إسترليني (604 ملايين دولار) من الديون الثانوية من شركة الإقراض المباشر الأميركية العملاقة "أريس مانيجمنت كورب" (Ares Management Corp).

ولم يرد ممثل "ريال مدريد" على الفور على المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني للتعليق.

"ريال مدريد"، الفائز بأكبر مسابقة للأندية في أوروبا بواقع 14 مرة، بالاستدانة عدة مرات منذ عام 2019 لدفع تكاليف تجديد ملعبه. تشمل أعمال التجديد، التي اكتملت إلى حد كبير، زيادة سعة المقاعد بالإضافة إلى تركيب أرضية قابلة للإزالة تسمح للنادي بنقل الأرضية العشبية إلى المخازن أثناء استضافة أحداث أخرى مُدرة للدخل، مثل الحفلات الموسيقية أو مباريات التنس.

نادي "ريال مدريد" يتأهب للحصول على استثمار بـ380 مليون دولار من "سيكسث ستريت بارتنرز"

وحيث إن "ريال مدريد" مملوك من أعضاء النادي، فإن الاقتراض يجب أن يتم عبر تمريره في الجمعية العمومية، وقد يقرر النادي موعد هذا الاجتماع في وقت لاحق من اليوم الجمعة.