"جيميناي" تقاضي "جينيسيس" بسبب أسهم صندوق بتكوين بـ1.6 مليار

الدعوى تهدف لتحديد المالك القانوني لمجموعة أسهم في صندوق "غراي سكيل بتكوين ترست"

موقع "جيميناي" لتداول "بتكوين" على شاشة حاسوب محمول
موقع "جيميناي" لتداول "بتكوين" على شاشة حاسوب محمول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تزمع منصة "جيميناي ترست" (Gemini Trust Co) لتداول العملات المشفرة، مقاضاة "جينيسيس غلوبال هولدكو" (Genesis Global Holdco LLC)، مقرضة العملات المشفرة المُفلسة، سعياً لتحديد المالك القانوني لمجموعة من الأسهم في صندوق "غراي سكيل بتكوين ترست" تقارب قيمتها 1.6 مليار دولار.

في دعوى إفلاس رُفعت اليوم الجمعة، طلبت "جيميناي" من القاضي الفيدرالي أن يحكم بأنه لا يحق لشركة "جينيسيس" امتلاك أكثر من 60 مليون سهم في الصندوق، والتي اعتُبرت ضماناً لمستخدمي منتج "جيميناي إيرن" (Gemini Earn)، مشيرة إلى أنه يجب عدم استخدام الأسهم محل القضية، والتي ما يزال أغلبها في حيازة "جينيسيس" أو شركاتها التابعة، في السداد لدائني "جينيسيس" آخرين.

جيميناي ترست وديجيتال كارانسي تواجهان معركةً قضائية في نيويورك

خطة سداد الديون

تأتي الدعوى بعد أيام فقط من تصريح "جينيسيس" بأنها رفضت تسوية مقترحة مع شركتها الأم، "ديجيتال كارانسي غروب" (Digital Currency Group)، لصالح الشركة مقيمة الدعوى.

فيما مثّلت التسوية حجر أساس خطة سداد الديون التي كانت ستتيح لدائني "جينسيس" استعادة ما بين 70 إلى 90 سنتاً للدولار، بحسب الشركة. بينما اعترضت "جيميناي" على تلك التقديرات.

رغم أن الدعوى حديثة، تقول "جيميناي" إنها تنوي توضيح قيمة مطالباتها في حق "جينيسيس"، واستخدام أسهم الصندوق في السداد لمستخدميها في نهاية المطاف.

كتب محامو "جيميناي" في مستندات القضية: "حان وقت حل تلك المشكلات لتتمكن الشركة من تنفيذ خطة مقبولة لإعادة الهيكلة، وقد توزع (جيميناي) الحصيلة على مستخدمي (جيميناي إيرن)".

لم يرد ممثلو "جينيسيس" مباشرة على طلب التعليق اليوم الجمعة.