تراجع أسعار البيع يهبط بأرباح بروج الإماراتية الفصلية 8.4%

مجمع "بروج" لإنتاج البتروكيماويات الذي تديره "أدنوك" في مصفاة الرويس في إمارة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
مجمع "بروج" لإنتاج البتروكيماويات الذي تديره "أدنوك" في مصفاة الرويس في إمارة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجع صافي ربح شركة "بروج" الإماراتية بنسبة 8.4% خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مع تراجع مبيعات الشركة.

أظهرت القوائم المالية لشركة البتروكيماويات التي أعلنتها على سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الإثنين، أن الإيرادات تراجعت 10.6% على أساس سنوي خلال الفترة الممتدة من يوليو حتى سبتمبر.

عزت الشركة هبوط الإيرادات إلى تراجع أسعار البيع بنسبة 15% خلال تلك الفترة على أساس سنوي.

الشركة تسعى لرفع قدرتها لتصبح أكبر منتج لـ"البولي إيثيلين" على مستوى العالم، إذ أعرب توماس جانجل الرئيس التنفيذي لشركة "بورياليس" عن قيام الشركة النمساوية بتوسيع نشاط شركة "بروج" في استخدام تكنولوجيا "Borstar" من الجيل الثالث لإنتاج "البوليبروفلين" و"البولي إيثيلين"، وهو ما سيضيف إلى محفظة منتجات الشركة، وفق تصريحات سابقة لـ"الشرق".

جانجل أضاف خلال مقابلة مع "الشرق" على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي للبترول "أديبك" أن زيادة قدرات الشركة ساهمت في رفع قيمتها السوقية إلى 20 مليار دولار.

تمتلك "أدنوك" في بروج حصة تمثل نسبة 54%، وتمتلك "بورياليس" حصة 36%، فيما يمتلك مستثمرون أفراد ومؤسسات حصة 10%. أما شركة "بورياليس"؛ فهي مملوكة بنسبة 75% من قبل شركة "أو إم في" بينما تمتلك "أدنوك" 25% من أسهمها.