"شعاع كابيتال" تحصل على موافقة لتمديد تاريخ استحقاق سندات

بدأت الشركة المرحلة التالية من خطة تحسين رأس المال

رجل يمارس الرياضة ويظهر في الخلفية برج خليفة في دبي. 9 سبتمبر 2023
رجل يمارس الرياضة ويظهر في الخلفية برج خليفة في دبي. 9 سبتمبر 2023 المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حصلت شركة "شعاع كابيتال" على موافقة 93% من حملة السندات لتمديد تاريخ استحقاق سندات حالية بقيمة 150 مليون دولار، إلى نهاية الربع الأول من العام المقبل، وذلك في إطار خطتها لتحسين رأس المال.

الشركة أفادت في بيان منشور على سوق دبي المالي، بأنها بدأت المرحلة التالية من خطة تحسين رأس المال وطرح حقوق أولوية الاكتتاب لزيادة رأس المال، كما حصلت على موافقة حملة السندات على تمديد تاريخ الاستحقاق الذي كان في 31 أكتوبر 2023، ليصبح في 31 مارس 2024.

تعزيز استدامة ربحية الشركة

هذه الإجراءات تأتي بهدف تعزيز استدامة ربحية الشركة، وخفض الديون، واستعادة قوة الميزانية العمومية، وتعزيز أداء الشركة بما يسمح لها بتوزيع أرباح مستقبلية على المساهمين، وزيادة نسبة التداول الحر لأسهم "شعاع"، وبالتالي زيادة السيولة، وفق البيان.

قبل الأزمة المالية في 2008، كانت "شعاع" بين حفنة من بنوك استثمارية محلية شاركت في بعض أكبر الصفقات في دبي، مثل الطرح الأولي العام لمشغلة الموانئ "موانئ دبي العالمية"، والبالغة قيمته 5 مليارات دولار.

في السنوات السابقة، أجرت الشركة عدداً من عمليات إعادة الهيكلة، وتغيير الملكية والإدارة. واستقال مدير عملياتها أيضاً الشهر الماضي، وعيّن البنك في الآونة الأخيرة بمجلس إدارته أحمد الأحمدي، الذي عمل سابقاً بالصندوقين السياديين "القابضة ADQ"، ومبادلة للاستثمار.

في أكتوبر الماضي، أفادت "بلومبرغ"، بأن "شعاع" تخطط لجمع تمويل بقيمة 150 مليون دولار عبر إصدار حقوق أسهم، وذلك بعدما خفّض العضو المنتدب السابق بالشركة جاسم الصديقي، حصته في البنك الاستثماري.