صناديق الأصول المشفرة تشهد أكبر تدفقات أسبوعية منذ أكثر من عام

المستثمرون يترقبون موافقة هيئة الأوراق المالية على إنشاء صندوق مؤشرات متداول لـ"بتكوين" قريباً

لافتة لجهاز الصراف الآلي لـ"بتكوين" في محطة وقود في واشنطن، الولايات المتحدة
لافتة لجهاز الصراف الآلي لـ"بتكوين" في محطة وقود في واشنطن، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

شهدت منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية، مثل صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة لعقود "بتكوين" الآجلة، أكبر تدفقات أسبوعية منذ يوليو من العام الماضي.

جمعت الصناديق نحو 326 مليون دولار مع تزايد التوقعات بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تستعد للموافقة على صندوق "بتكوين" المتداول في البورصة، وفقاً لتقرير صادر عن شركة "كوين شيرز" لإدارة الأصول المشفرة يوم الاثنين. يساعد التفاؤل أيضاً على تعزيز الطلب على ما يسمى بالعملات البديلة، حيث شهدت المنتجات المرتبطة بـ"سولانا" تدفقات بقيمة 24 مليون دولار، فيما شهدت "إيثريوم"، ثاني أكبر عملة مشفرة بعد "بتكوين"، تدفقات خارجية بقيمة 6 ملايين دولار.

تزايدت توقعات الموافقة على صندوق المؤشرات المتداول منذ أن رفضت هيئة الأوراق المالية والبورصة استئناف حكم المحكمة في أغسطس الذي ألغى رفضها لخطة "غري سكيل" (Grayscale) لتحويل صندوق "بتكوين" الخاص بها إلى صندوق استثمار متداول. يتم تداول "بتكوين" عند مستويات لم نشهدها منذ انهيار سوق العملات المشفرة في مايو الماضي.

انضباط الاستثمارات رغم الإيجابية

رغم ذلك، يُظهر المستثمرون ضبط النفس على الرغم من احتمال الموافقة الفورية على صندوق "بتكوين" في البورصة. وقال التقرير: "على الرغم من كونه إيجابياً بالنسبة لبتكوين، إلا أن هذا التدفق الأسبوعي يحتل المرتبة الحادية والعشرين على قائمة أعلى التدفقات الأسبوعية، مما يشير إلى استمرار ضبط النفس بين المستثمرين".

هل تواصل بتكوين ارتفاعها حال السماح بصناديق مؤشرات تستثمر بها؟

وجاءت أكبر التدفقات من كندا وألمانيا وسويسرا، فيما شكلت الولايات المتحدة 12% من التدفقات الوافدة. وقال التقرير إن إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة يبلغ بشكل عام 37.8 مليار دولار، وهو الأعلى منذ مايو 2022.