إيفرغراند تقترح مبادلة سندات خارجية بحصة في شركتين تابعتين

الخطة تسمح لحاملي سندات قيمتها 19 مليار دولار بمبادلة الديون مقابل 30% في شركتين مدرجتين في بورصة هونغ كونغ

مقر "تشاينا إيفرغراند غروب" في شنزن، الصين
مقر "تشاينا إيفرغراند غروب" في شنزن، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اقترحت مجموعة "تشاينا إيفرغراند" الصينية للتطوير العقاري خطة جديدة لإعادة هيكلة سنداتها المصدرة في الخارج، حسبما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء نقلاً عن مصدرين غير معلنين.

وفقاً للخطة، سيُسمح لحاملي السندات بمبادلة الديون مقابل حصة تناهز 30% في كلا الشركتين التابعتين للمطورة العقارية، والمدرجتين في بورصة هونغ كونغ.

قال المصدران، اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتهما لأنهما غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام، إن حاملي السندات الخارجية للشركة العقارية، الذين يحوزون ديوناً تناهز 19 مليار دولار تقريباً، سيضطرون على الأرجح للتضحية بجزء كبير من استثماراتهم إذا وافقوا على الشروط الجديدة.

كيف ستسدد "إيفرغراند" ديونها؟

أوضح الممثل القانوني لشركة "إيفرغراند" في جلسة استماع بمحكمة هونغ كونغ، يوم الاثنين، أن المجموعة ستحاول استخدام أسهم شركتي "تشاينا إيفرغراند نيو إنرجي فيكيل غروب" (China Evergrande New Energy Vehicle Group) و"إيفرغراند بروبرتي سرفيسز غروب" (Evergrande Property Services Group) كمكون رئيسي في أي خطط مقبلة لإعادة هيكلة الديون.

"إيفرغراند" تعقد محادثات مع الدائنين الرافضين لخطة التسوية

جدير بالذكر، أن شركة تطوير العقارات الأكثر مديونية في العالم صدمت الدائنين والمراقبين الآخرين الشهر الماضي عندما قالت إنها ستعيد تقييم خطتها لإعادة هيكلة ديونها الخارجية، لافتة إلى أنها لم تعد قادرة على تلبية لوائح الصين الخاصة بإصدار سندات جديدة كوسيلة لسداد ديونها القديمة، ولم تستجب "إيفرغراند" لطلب التعليق، حسب تقرير رويترز.