"رد بيرد" تدرس بيع نادي "تولوز" الفرنسي لكرة القدم

شركة الاستثمار الأميركية استحوذت على 85% من النادي في 2020 وصعد معها لدوري الدرجة الأولى

لاعب نادي "تولوز" يركض وراء الكرة بأحد مباريات دوري الدرجة الأولى الفرنسي
لاعب نادي "تولوز" يركض وراء الكرة بأحد مباريات دوري الدرجة الأولى الفرنسي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "رد بيرد كابيتال بارتنرز" (RedBird Capital Partners) بيع نادي تولوز الفرنسي لكرة القدم، حسبما قال أشخاص مطلعون.

أضاف هؤلاء الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لخصوصية المعلومات أن شركة الاستثمار الأميركية في المراحل الأولى من دراسة جدوى بيع الفريق.

استحوذت "رد بيرد"، ومقرها نيويورك، على حصة 85% في تولوز عام 2020 ضمن مجموعة مستقرة من الاستثمارات الرياضية تشمل أيضاً عملاق كرة القدم الإيطالي "إيه سي ميلان".

تضارب مصالح محتمل

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد تحرى هذا العام وجود تضارب مصالح ناجم عن احتمال تنافس تولوز وميلان في المسابقة الأوروبية نفسها. وسمح الاتحاد للناديين في النهاية باللعب بعد أن وافقا على اتخاذ خطوات لضمان إدارة كل فريق منهما بشكل مستقل عن الآخر. واستقال جيري كاردينالي، مؤسس "رد بيرد"، من مجلس إدارة "تولوز" قبل قرار (يويفا).

صعد "تولوز" تحت قيادة "رد بيرد" إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1" (Ligue 1). وتعمل رابطة الدوري الفرنسي على التفاوض بشأن صفقة حقوق إعلامية جديدة، والتي ستساهم بشكل كبير في إيرادات النادي ومن المحتمل أن تؤثر على أي تقييم محتمل لـ"تولوز".

رياضة ومال: عرض قطري منتظر لشراء حصة في وست هام الإنجليزي

وقال الأشخاص المطلعون إن مداولات "رد بيرد" ماتزال مستمرة، كما أنها قد لا تؤدي إلى بيع النادي. ورفض ممثل للشركة التعليق.

يبحث مالكو عدد من أندية كرة القدم الأوروبية، بما في ذلك "وست هام يونايتد" و"توتنهام هوتسبر" من الدوري الإنجليزي الممتاز، حالياً بيع حصص في هذه الأندية. وفي إنجلترا أيضاً، يتجه ملياردير الكيماويات جيم راتكليف نحو الاستحواذ على حصة قدرها 25% في نادي مانشستر يونايتد.