الصين تسمح لشركة "أنت غروب" بطرح خدمات الذكاء الاصطناعي

منتجات الشركة التابعة لمجموعة "علي بابا" ستكون مدعومة بنموذجها اللغوي "بيلينغ"

زوار في في جناح "أنت غروب" في المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي في شنغهاي، الصين، في يوليو
زوار في في جناح "أنت غروب" في المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي في شنغهاي، الصين، في يوليو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نالت "أنت غروب"، التابعة لمجموعة "علي بابا هولدينغ"، موافقة الحكومة الصينية على طرح منتجات مدعومة من نموذجها اللغوي الكبير "بيلينغ" (Bailing) للجمهور.

قال شو بينغ، نائب رئيس "أنت غروب" في بيان اليوم الإثنين، إن "بيلينغ" سيطبق على خدمات "أنت" المختلفة وسيساعد في الابتكار.

هوس الذكاء الاصطناعي

انضمت شركات تكنولوجيا صينية، من "علي بابا" إلى"تينسنت هولدينغز" و"بايدو" إلى شركتي "بايتشوان" (Baichuan) و"شيبو" (Zhipu) الناشئتين لإطلاق منتجات تشبه روبوت الدردشة "تشات جي بي تي"، لتنضم بذلك إلى سباق عالمي للاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

تستطيع "أنت"، مالكة "علي باي" (Alipay)، الاستفادة من شعبية خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول للحصول على المزيد من البيانات والرؤى حول عادات المستخدم.

حددت "علي بابا"، ومقرها مدينة هانغتشو، الذكاء الاصطناعي ضمن استراتيجيتين أساسيتين لها، بينما تمر بعملية انفصال إلى 6 كيانات.

تتوافق موافقة الحكومة مع الجهود التي تبذلها "علي بابا". كما طرحت وحدة التجارة بالشركة مجموعة من الأدوات بما في ذلك روبوتات الدردشة للشركات الصغيرة التي تحاول التوسع في الخارج.

الصين تحشد قواها لسباق الذكاء الاصطناعي مع الولايات المتحدة

نموذج اللغة المالية الضخم

كانت "علي بابا كلاود" (Alibaba Cloud) التي تستضيف الآن نصف شركات الذكاء الاصطناعي التوليدية في الصين وتخدم نحو 80% من شركات التكنولوجيا الصينية أطلقت النموذج "تونغي شيان وين .2.0" ( Tongyi Qianwen 2.0). كما قدمت العديد من النماذج التي تركز على قطاعات معينة في المؤتمر التكنولوجي السنوي للشركة في مدينة هانغتشو.

في سبتمبر، كشفت "أنت" عن تطبيقين مدعومين بنموذج اللغة المالي الضخم الخاص بها. أحدهما يُعرف باسم "شي شاو باو" (Zhixiaobao)، والذي يجيب على أسئلة العملاء، والآخر "شي شياو جو" (Zhixiaozhu)، هو مساعد للمهنيين الماليين.