مكتب الإحصاء: عدد سكان أميركا سيبدأ بالانكماش في 2100

المكتب يتوقع ارتفاع عدد السكان إلى 370 مليون نسمة في 2080

مشاة يعبرون الشارع في نيويورك، الولايات المتحدة. 30 أكتوبر 2023
مشاة يعبرون الشارع في نيويورك، الولايات المتحدة. 30 أكتوبر 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصدر مكتب الإحصاء الأميركي توقعات جديدة تفيد بأن عدد سكان الولايات المتحدة سيرتفع إلى نحو 370 مليوناً في 2080، قبل أن يغير المسار، ويبدأ في الانخفاض.

توقع المكتب أن يبلغ عدد سكان الولايات المتحدة نحو 366 مليون نسمة بحلول 2100، ما لم تستمر الهجرة في الارتفاع سنوياً، وفي هذه الحالة يمكن أن يصل عدد السكان إلى 435 مليوناً.

استخدام عوامل متغيرة

وفي حالة توقف الهجرة الدولية تماماً، وهو أمر غير معقول، فإن عدد السكان سيبدأ بالانخفاض العام المقبل، ليتراجع إلى 226 مليون نسمة بحلول مطلع القرن.

وهذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها مكتب الإحصاء الافتراضات المتعلقة بالمواليد والوفيات والهجرة الدولية لتوقع المستقبل البعيد حتى 2100.

وفي السيناريو الأكثر ترجيحاً للمكتب الذي يقدم عدة توقعات بناءً على عوامل متغيرة، سيتجاوز عدد الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر عدد من تقل أعمارهم عن 18 عاماً في 2029. وبحلول مطلع القرن المقبل، سيكون 29.1% من السكان في الشريحة العمرية الأكبر.

اقرأ أيضاً: لا داعي للقلق من انهيار في عدد سكان العالم

قالت ساندرا جونسون، خبيرة السكان في المكتب: "شهدت الولايات المتحدة تحولات ملحوظة في مكونات التغير السكاني (تغير عدد الأشخاص في منطقة محددة خلال فترة زمنية معينة) على مدى السنوات الخمس الماضية". وأضافت: "بعضها، مثل الزيادات في الوفيات الناجمة عن جائحة كورونا، من المتوقع أن تكون قصيرة الأجل، في حين أن البعض الآخر، بما في ذلك الانخفاض في الخصوبة الذي استمر لعقود من الزمن، من المرجح أن يستمر في المستقبل".