"تاكسي دبي" تعلن نيتها طرح 25% من أسهمها

سيارات "مؤسسة تاكسي دبي" مصطفة بانتظار الدور لنقل الركاب أمام أحد المواقع السياحية في إمارة دبي. الإمارات العربية المتحدة
سيارات "مؤسسة تاكسي دبي" مصطفة بانتظار الدور لنقل الركاب أمام أحد المواقع السياحية في إمارة دبي. الإمارات العربية المتحدة المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "تاكسي دبي"، نيتها إجراء طرح عام أولي لـ 24.99% من أسهمها في سوق دبي المالي.

قالت الشركة التي تدير أسطول سيارات أجرة في دبي، إن عدد الأسهم التي ستتم إتاحتها للبيع تبلغ 624.75 مليون سهم، وهي مملوكة بالكامل من قبل دائرة المالية لحكومة دبي.

تبدأ فترة الاكتتاب يوم الثلاثاء 21 نوفمبر وستُغلق يوم 28 نوفمبر للمستثمرين الأفراد و29 نوفمبر للمؤسسات، وفق بيان صادر عن الشركة يوم الإثنين. وتتوقع الشركة إتمام عملية الطرح وقبول الإدراج في ديسمبر 2023.

عينت الشركة "روتشيلد وشركاه" الشرق الأوسط كمستشار مالي مستقل، وعينت أيضاً "سيتي غروب جلوبال ماركتس ليمتد"، و"الإمارات دبي الوطني كابيتال"، و"ميريل لينش الدولية" كمنسقين عالميين مشتركين ومديرين لسجل الاكتتاب، وجرى تعيين "المجموعة المالية هيرميس" وبنك أبوظبي الأول كمديرين مشتركين.

تبلغ حصة "تاكسي دبي" السوقية حوالي 44% حتى منتصف هذا العام، كما أنها تعمل أيضاً في خطوط أعمال التنقل الأخرى، بما في ذلك الحافلات ومركبات الليموزين ودراجات التوصيل.

أبرز بيانات طرح الشركة:

  • سيتم تحديد سعر الطرح للسهم الواحد بعد عملية بناء سجل الأوامر.
  • بعد استكمال الطرح و ابتداءً من السنة المالية 2024 تعتزم الشركة توزيع الأرباح مرتين كل عام في شهري أبريل وأكتوبر من كل عام.
  • تتوقع الشركة توزيع أرباح مرحلية في أبريل 2024 بقيمة لا تقل عن 71 مليون درهم عن الربع الرابع من عام 2023.
  • بالنسبة لعام 2024 والسنوات التالية، سيتم تنفيذ إطار لتوزيع الأرباح بحد أدنى 85% من صافي الربح السنوي عن هذه الفترة.
  • سيتم حجز 5% من أسهم الطرح لجهاز الإمارات للاستثمار (الصندوق السيادي الاتحادي).
  • سيتم حجز 5% من أسهم الطرح لصندوق المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين المحليين.