"فلاي دبي" تغير استراتيجيتها وتشتري 30 طائرة "بوينغ 787" بـ11 مليار دولار

طائرة تابعة لـ"فلاي دبي" من طراز بوينغ 787 دريملاينر
طائرة تابعة لـ"فلاي دبي" من طراز بوينغ 787 دريملاينر المصدر: موقع الشركة
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقعت "فلاي دبي" صفقة لشراء 30 طائرة "بوينغ 787 دريملاينر" ذات البدن العريض بقيمة 11 مليار دولار وفقاً لبيان صادر من الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها، وذلك في تحوّل واضح عن استراتيجيتها المعتمدة في اختيار الطائرات، خصوصاً أن أسطولها مكون حالياً من طائرات "بوينغ 737" متوسطة الحجم.

يعتبر توسيع "فلاي دبي" لأسطولها بطائرات عريضة مثل "787"، تحولاً استراتيجياً للشركة التي تشغل أسطولاً يتألف من 80 طائرة "بوينغ 737"، ولديها طلبيات متراكمة لأكثر من 130 طائرة من طراز "737 ماكس" سيتم تسليمها بحلول عام 2035، تعتمد عليها في رحلات أقصر حول الشرق الأوسط وأجزاء من أفريقيا وحتى ماليزيا، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت.

جاء اختيار هذه الطائرة ذات البدن العريض بهدف "فتح مسارات جديدة أطول مدى، وزيادة الطاقة الاستيعابية عبر شبكة الشركة"، وفقاً لما قاله ستان ديل، الرئيس والمدير التنفيذي لـ"بوينغ" للطائرات التجارية.

هذه الصفقة تأتي لتضاف إلى الصفقات الضخمة التي شهدها اليوم الأول من معرض دبي للطيران.

وكانت المشغلة الإماراتية التي تتخذ من دبي أيضاً مقراً لها، "طيران الإمارات" أعلنت في وقت سابق من اليوم الأول للمعرض عن إبرام اتفاق مع "بوينغ" لشراء 90 طائرة طراز "777 إكس" عريضة البدن المرتقب طرحها، فضلاً عن 5 طائرات من طراز "787" الأصغر حجماً.

اقرأ أيضاً: الطلبيات الضخمة سمة اليوم الأول من معرض دبي للطيران

يتميز طراز "777 إكس" الضخم مزدوج المحرك بأطراف مطوية، وستكون أكبر طائرة في السوق فور بدء تسليمها.