طيران الإمارات تتوقع استمرار وتيرة نمو الإيرادات في النصف الثاني

أحمد بن سعيد آل مكتوم لـ"الشرق": نتسلم 270 طائرة جديدة خلال 8 سنوات

أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة
أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتوقع "طيران الإمارات" استمرار وتيرة نمو الإيرادات خلال النصف الثاني من العام المالي الجاري 2024/2023 بعد تحقيقها أداء قياسياً خلال النصف الأول من العام الجاري، وفق تصريحات أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة لـ"الشرق".

سجلت "مجموعة الإمارات" أفضل نتائج مالية نصف سنوية في تاريخها خلال تلك الفترة وحققت أرباحاً صافية بلغت 10.1 مليار درهم (2.7 مليار دولار)، بنمو 138% عن الفترة ذاتها من العام الماضي. كانت حصة الأسد من الأرباح لشركة "طيران الإمارات"، التي قفزت أرباحها 134% عن النصف الأول من العام المالي السابق، لتصل إلى 9.4 مليار درهم (2.6 مليار دولار).

ومع ذلك، ربط رئيس الشركة استمرار هذا التحسن باستقرار الأوضاع الجيوسياسية وعدم ارتفاع أسعار وقود الطائرات.

تعمل الشركة على تحسين خدماتها وزيادة أسطولها، إذ من المرتقب أن تتسلم شركة طيران الإمارات نحو 270 طائرة جديدة خلال 8 سنوات، ومع بداية الصيف القادم تصل أولى هذه الطائرات وستكون من طراز إيرباص "a350"، وفق تصريحات آل مكتوم على هامش معرض دبي للطيران يوم الثلاثاء.

وقال إن أزمة سلاسل الإمداد العالمية أخرت تسلم طائرات، فمن ضمن الطائرات التي ستتسلمها خلال الفترة المقبلة، طائرات تأخر وصولها لمدة تصل إلى 3 سنوات.

تُعد "طيران الإمارات" أكبر مشغل لطائرات الركاب ذات الجسم العريض في العالم، وأعلنت عن شراء طائرات "بوينغ 777-9" و"777-8" و"787" إضافية بقيمة 52 مليار دولار (نحو 191 مليار درهم) وذلك في أول أيام معرض دبي للطيران.

أضاف آل مكتوم أن الشركة خصصت نحو ملياري دولار لتحسين الخدمات على الطائرات وإمكانيات الترفيه والمقاعد وهذا يسير وفق البرنامج.