رئيس "طيران الرياض" لـ"الشرق": غالبية رحلاتنا ستكون مباشرة

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اعتبر توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لشركة "طيران الرياض" أن غالبية رحلات الشركة التي من المقرر أن تنطلق في الربع الثاني من عام 2025، ستكون مباشرة.

دوغلاس أشار في مقابلة مع "الشرق" على هامش مؤتمر دبي للطيران إلى أن 93% من رحلات الطيران التي ستقوم بها الشركة ستكون من وجهة إلى أخرى ومن دون توقف.

ورغم أنه رفض الإعلان عن صفقة الطيران التي يفترض أن تعلنها الشركة قريباً، إلا أنه أكد أنها ستكون "ضخمة"، وتحاكي طموح السعودية، كما ستمنح الشركة أسطولاً من الطائرات يمكنه التوجه إلى 110 مدن حول العالم في أول 5 سنوات من الانطلاق.

وكانت بلومبرغ أفادت نقلاً عن مصادر بأن "شركة الطيران" تقترب من الاتفاق على شراء نحو 100 طائرة "بوينغ" من طراز "737 ماكس"، وسيتم الإعلان عن الصفقة قريباً، في وقت نقلت عن دوغلاس قوله إن الشركة ستنتظر لحين انتهاء معرض دبي، ورفض تحديد الجهة المصنعة.

نبّه دوغلاس في مقابلته مع "الشرق" إلى أن الطلب على الرحلات إلى الرياض أكبر من العرض، كما أن الرياض ترغب في أن تكون مرتبطة بكل العالم.

تأخر تسليم الطائرات

وبشأن تأخر الشركات المصنعة بتسليم الطائرات، وهي مشكلة باتت ملحوظة في القطاع خلال السنوات الماضية، أشار إلى عدم وجود مخاوف لدى الشركة بشأن تسليم الطائرات، على رغم عدم وجود خطة بديلة في حالة حدوث ذلك. ولفت إلى أن عدم وجود شبكة لدى الشركة نظراً إلى أنها لم تطلق بعد، يعطيها أفضلية تمديد موعد الافتتاح في حالة عدم تسليم الطائرات.

أما في ما يتعلق بالمنافسة المحلية، فلفت دوغلاس إلى أن وجود تعاون وتناغم مع الخطوط الجوية السعودية من أجل نقل الركاب بشبكة موسعة تتضمن الشركتين، ومع مرور الوقت ستعمل الخطوط السعودية من جدة، وبعد ذلك سنكون المشغل الأساسي في الرياض".

من المتوقع أن تساهم الشركة بعد انطلاقها في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بقيمة تصل إلى 75 مليار ريال، واستحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.