جيه بي مورغان: تعاملات عملة JPM الرقمية قد تصل إلى 10 مليارات دولار يومياً

البنك يأمل في تحقيق نمو بالمعاملات خلال عامين يتراوح بين 5 و10 أضعاف حجمها الحالي

شعار "جيه بي مورغان" في المقر الرئيسي في نيويورك
شعار "جيه بي مورغان" في المقر الرئيسي في نيويورك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

التعاملات بالعملة الرقمية "جيه بي إم كوين" (JPM Coin) الخاصة ببنك "جيه بي مورغان تشيس آند كو"، يمكن أن يصل حجمها إلى 10 مليارات دولار يومياً في العام أو العامين المقبلين، وفقاً لمسؤول مدفوعات المؤسسات المالية لدى البنك عمر فاروق.

قال فاروق إنه يأمل في تحقيق نمو في المعاملات يتراوح بين 5 و10 أضعاف على الأقل خلال هذه الفترة، علماً أن حجم التعاملات بـ"جيه بي إم كوين" يبلغ حالياً نحو مليار دولار يومياً.

أضاف في مقابلة مع هاسليندا أمين من تلفزيون "بلومبرغ" يوم الأربعاء، على هامش مهرجان سنغافورة للتكنولوجيا المالية: "نعتقد حقاً أنها ستنطلق بقوة".

تطبيق مباشر لبلوكتشين

تُمكّن "جيه بي إم كوين" كبار العملاء من إجراء مدفوعات بالدولار واليورو من خلال شبكة "بلوكتشين" خاصة. يُعد ذلك أحد الأمثلة القليلة على تطبيق تقنية "بلوكتشين" المباشر من قبل بنك كبير، لكنه يظل جزءاً صغيراً من المعاملات بالدولار الأميركي البالغة 10 تريليونات دولار التي ينقلها البنك على أساس يومي.

يجادل مؤيدو "بلوكتشين" بأنهم قادرون على تقديم مدفوعات فورية بتكلفة أقل من التكنولوجيا الحالية، لكن الدفاتر الرقمية لم يجرِ اختبارها بعد على نفس نطاق شبكات الدفع الحالية.