الهند تتأهب لتدفقات بـ1.5 مليار دولار بعد تغيير وزنها في "MSCI"

الصناديق العالمية تضخ أكثر من 12 مليار دولار في الأسهم الهندية منذ بداية 2023

مقر بورصة بومباي، الهند
مقر بورصة بومباي، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المرجح أن تتلقى الأسهم الهندية تدفقاً صافياً بقيمة 1.5 مليار دولار بعد التغييرات التي أجرتها شركة "ام إس سي آي" ( MSCI Inc) والتي من شأنها أن تعزز تمثيل الدولة في مؤشر الأسواق الناشئة لديها إلى مستوى قياسي، وفقاً لـ"نوفاما ويلث مانجمنت" (Nuvama Wealth Management Ltd).

ستتم إضافة 9 شركات، بما في ذلك البنك الخاص "إندوسيند بنك" (IndusInd Bank Ltd) وشركة صناعة توربينات الرياح "سوزلون إنرجي" (Suzlon Energy Ltd)، إلى مؤشر "إم إس سي آي" العالمي في 30 نوفمبر، وفقاً لأحدث عملية إعادة توازن أعلنتها الشركة التي تدير المؤشر.

بعد التغييرات، سيكون لدى الهند 131 شركة في مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة، مع ارتفاع وزن البلاد إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 16.3%، حسبما كتب المحلل أبهيلاش باجاريا في مذكرة بحثية. تضاعف تمثيل الدولة في المؤشر منذ ذروة الوباء في مارس 2020، مما يؤكد جاذبيتها كواحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم مع احتمال تحقيق نمو قوي في الأرباح.

جاذبية الأسهم الهندية

وقال راخي براساد، مدير الاستثمار في شركة "ألدر كابيتال" (Alder Capital): "يجب أن يرتفع وزن الهند، وهذا أمر طبيعي تماماً، ومن منظور الاقتصاد الكلي، فإن الهند في وضع أفضل مقارنة بالأسواق الناشئة الأخرى، كما يتزايد اهتمام المستثمرين بالأصول الهندية".

ضخت الصناديق العالمية أكثر من 12 مليار دولار في الأسهم الهندية منذ بداية 2023، الأعلى بين آسيا الناشئة، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". تظهر البيانات أن الصين لها الوزن الأعلى عند 27% في مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة، تليها الهند 16% وتايوان 15%.