تأخر عشرات الرحلات بمطار هيثرو بسبب نقص الموظفين وسوء الطقس

فرض قيوداً مؤقتة بسبب الغياب المفاجئ لموظفي الحركة الجوية والرياح العاتية

راكبان ينتظران في منطقة استكمال إجراءات السفر بمطار "هيثرو" في لندن
راكبان ينتظران في منطقة استكمال إجراءات السفر بمطار "هيثرو" في لندن المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

واجه مطار هيثرو في لندن تأخيرات في رحلات الطيران يوم الأحد بعد أن أدى نقص الموظفين وسوء الأحوال الجوية إلى تقييد الحركة الجوية.

قالت وكالة "إن ايه تي إس" (NATS)، المسؤولة عن إدارة المجال الجوي بالمملكة المتحدة، في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني، إن قيوداً مؤقتة فُرضت في مطار هيثرو بسبب إخطار موظفي برج مراقبة الحركة الجوية في اللحظات الأخيرة بالغياب عن العمل والرياح العاتية.

مطار هيثرو ليس الوحيد في المملكة المتحدة الذي تأثر بنقص مراقبي الحركة الجوية هذا العام. ففي أواخر سبتمبر الماضي، قال مطار "غاتويك" في لندن إنه وضع سقفاً لعدد الرحلات اليومية حتى الأول من أكتوبر بسبب ارتفاع عدد الإجازات المرضية.

تقليل اضطرابات الطيران

أكد مطار هيثرو الخبر من خلال بيان أصدره، وأضاف أنه يدعو الركاب للتواصل مع شركات الطيران الخاصة برحلاتهم للتحقق من أحدث المعلومات.

قالت الخطوط الجوية البريطانية، إنها اضطُرت إلى تعديل بعض جدول رحلاتها القصيرة، واعتذرت لعملائها المتأثرين بالتأخيرات، وعرضت عليهم خيار إعادة جدولة حجز رحلاتهم، أو استرداد كامل مبلغ الحجز. أظهر الموقع الإلكتروني للشركة تأخر عشرات الرحلات الجوية لمدة تصل إلى ساعتين.

من جانبها، قالت "إن ايه تي إس" إنها تعمل بالتعاون مع مطار هيثرو وشركات الطيران لتقليل الاضطرابات الناجمة عن ذلك، وإن مثل هذه القيود فُرضت فقط من أجل ضمان السلامة. توقعت الوكالة تحسن الوضع في أكبر مطار بالمملكة المتحدة بعد فترة الظهيرة.