مجموعة "اللامي" السعودية تعتزم استثمار 500 مليون دولار في مصر

الاستثمارات الجديدة ستركز على قطاعي السياحة والعقارات

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم مجموعة اللامي القابضة السعودية استثمار 500 مليون دولار في مصر خلال العامين المقبلين في قطاعات السياحة والعقارات، بحسب محمد طلعت اللامي، رئيس المجموعة في مقابلة مع "الشرق".

وأضاف اللامي، على هامش زيارة وفد سعودي برئاسة وزير التجارة ماجد عبدالله القصبي، إلى القاهرة، أن مجموعته البالغ حجم استثماراتها في مصر 3 مليارات دولار تعمل على افتتاح فندق جديد في شرم الشيخ خلال 2024 باستثمارات 50 مليون دولار وبطاقة فندقية 500 غرفة.

تسهم السياحة بما يصل إلى 15% من الناتج الاقتصادي لمصر، وهي مصدر رئيسي للنقد الأجنبي، إلى جانب قناة السويس وتحويلات المغتربين والصادرات.

ارتفاع عدد السائحين الوافدين إلى مصر 20% في أول 9 أشهر

وتستهدف مصر زيادة إيرادات القطاع السياحي من المتوسط المقدر حالياً بنحو 12 مليار دولار سنوياً، إلى 30 مليار دولار سنوياً خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

تبلغ الطاقة الفندقية العاملة في مصر نحو 220 ألف غرفة، يتواجد ثلثاها في منطقتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، فيما يتوزع الباقي على مناطق جنوب مصر والقاهرة الكبرى وساحل مصر الشمالي على البحر المتوسط.

رئيس المجموعة، التي تمتلك 3 فنادق في شرم الشيخ بطاقة 2000 غرفة، أفصح أيضاً لـ"الشرق" عن الحصول على رخصة تطوير عقاري على مساحة 85 فداناً بمنطقة الحزام الأخضر في مدينة 6 أكتوبر غربي القاهرة.

وكشف اللامي أنه سيتم تدشين مشروع سكني ومول تجاري على هذه الأرض باستثمارات 100 مليون دولار، على أن تبدأ الأعمال الإنشائية بالمشروع خلال النصف الأول من 2024.