"بترجي" السعودية تخطط للاستحواذ على شركة أدوية مدرجة ببورصة مصر

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس مجموعة "بترجي القابضة" السعودية الاستحواذ على إحدى شركات الأدوية المقيّدة ببورصة مصر خلال 6 أشهر، كما كشف لـ"الشرق" رئيس مجلس الإدارة مازن بترجي.

وأضاف في تصريح، على هامش زيارة وفد سعودي إلى القاهرة برئاسة وزير التجارة ماجد القصبي، اليوم الإثنين، أن المجموعة تعتزم استثمار 50 مليون دولار في مصر خلال عامين بالقطاع الطبي والدوائي.

كما أفصح بترجي أن المجموعة السعودية تعتزم إقامة مصنع في مصر مختص بتصنيع الأجهزة الطبية والحضّانات، باستثمار أولي يبلغ 5 ملايين دولار.

تأسست شركة البترجي القابضة (مجموعة البترجي للصناعات سابقاً) عام 1982 لتكون الذراع الصناعية لمجموعة شركات البترجي. وتنتج الأدوية، ومنتجات العناية بالأطفال، والرعاية الصحية الشخصية، واللوازم والمعدات الطبية، والهياكل الفولاذية المصنعة، ومواد البناء، والمنظفات المنزلية، والأغذية والمشروبات، والملابس والأحذية، ومنتجات التعبئة والتغليف، وفق موقعها على الإنترنت.

وزير التجارة لـ"الشرق": مصر والسعودية بصدد اتفاقية حماية استثمارات متبادلة

كان بندر العامري، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، أعلن الأحد أن حجم استثمارات القطاع الخاص السعودي في مصر بلغ 35 مليار دولار.

وكشف وزير التجارة والصناعة المصري أحمد سمير لـ"الشرق"، اليوم الإثنين، أن بلاده في المراحل الأخيرة لتوقيع اتفاقية حماية للاستثمارات المتبادلة مع السعودية "قريباً".