أسهم "أنغامي" تقفز 52% بعد إعلان الاندماج مع "+OSN"

إيلي حبيب لـ"الشرق": الإدراج في بورصتي السعودية وأبوظبي مازال ضمن خطط "أنغامي"

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت أسهم "أنغامي" 52.5% عند الافتتاح في السوق الأميركية اليوم الثلاثاء، لتصل إلى 2.41 دولار، بعدما أعلنت الشركة عن اندماجها مع "أو إس إن بلس" (+OSN). قبل أن تقلّص مكاسبها إلى حوالي 34% في وقتٍ لاحق.

كجزء من الصفقة، ستضخ "أو إس إن غروب" (OSN Group)، الشركة الأم لـ(+OSN) مبلغ 50 مليون دولار في "أنغامي"، بحيث تصبح المساهم الأكبر فيها. وقالت الشركتان في بيان مشترك إن الكيان الجديد سيضم أكثر من 120 مليون مستخدم مسجل، و2.5 مليون اشتراك مدفوع، وإيرادات قدرها 100 مليون دولار.

قفز سعر السهم 95% قبل بدء التداولات اليوم ليصل 3.09 دولار، ليعزز مكاسب بلغت 35% خلال جلسة أمس.

اندماج "+OSN" وأنغامي يولّد عملاق بث ترفيهي في الشرق الأوسط

وقال إيلي حبيب، أحد المؤسسين المشاركين الاثنين لـ"أنغامي"، والذي سيتولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة، في مقابلة مع "الشرق" إن صفقة الاندماج تضيف لأنغامي ما يصل إلى 100 مليون دولار، منها 50 مليون دولار نقداً.

وأوضح أن "أنغامي" ستتولّى إدارة تطبيقها الخاص بالإضافة إلى تطبيق "+OSN" والذي سيكون داخل منصة "أنغامي"؛ "ولاحقاً قد يتم دمج التطبيقين في كيان جديد كلياً".

كما توقّع حبيب أن تسهم الصفقة في تجنُّب شطب سهم "أنغامي" من بورصة "ناسداك"، مشيراً في الوقت ذاته أن الإدراج في بورصتي السعودية وأبوظبي مازال ضمن خطط الشركة.

تقييم مرتفع

أسهم "أنغامي" كانت تتداول يوم الثلاثاء الماضي دون الدولار، لكنها بدأت في الارتفاع تدريجياً بعد ذلك، إلى أن بلغت المكاسب خلال أسبوع حتى يوم أمس 58%.

وأعلنت "أو إس إن غروب" أن استثمارها في "أنغامي" يُقدّر قيمة السهم عند 3.65 دولار، أو 3.9 ضعف متوسط سعره خلال الشهر الماضي.

الصفقة التي ما تزال بحاجة إلى موافقات الهيئات التنظيمية وهيئات مكافحة الاحتكار، يُتوقع أن يتم إغلاقها في أوائل العام المقبل. وستواصل "أو إس إن غروب" -التي تمتلك غالبية أسهمها مجموعة كويتية- إدارة قنواتها التلفزيونية المدفوعة بشكل منفصل.

تأسست "أنغامي" على يد اثنين من رواد الأعمال اللبنانيين في عام 2012، وسرعان ما برزت كمنافس محلي بارز في المنطقة لشركتي "سبوتيفاي" و"ديزر" (Deezer). يقع مقر الشركة في أبوظبي، واجتذبت تمويلاً بقيمة 5 ملايين دولار من شركة إعلام سعودية (إس أر إم جي فينتشرز) في وقت سابق من العام الجاري.

تمتلك "أنغامي" مجموعة من الأعمال الفنية والإبداعية تضم أكثر من 100 مليون أغنية وبودكاست، في حين تمتلك (+OSN) أكثر من 18 ألف ساعة من المحتوى وشراكات حصرية مع "إتش بي أو" (HBO) و"إن بي سي يونيفرسال" (NBC Universal) و"باراماونت" (Paramount)، فضلاً عن استديوهات عربية وتركية رائدة. وستسمح الشركة المندمجة للعملاء بالاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام من خلال تطبيق إلكتروني واحد.