"القلعة" تعتزم استثمار ملياري دولار في مصر خلال عامين

11 مليار دولار استثمارات المجموعة في القاهرة منذ تأسيسها قبل 20 عاماً

أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستثمارات المالية، في 24 أكتوبر 2023 خلال مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية
أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستثمارات المالية، في 24 أكتوبر 2023 خلال مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم مجموعة القلعة للاستثمارات المالية، ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة ملياري دولار خلال العامين المقبلين، بحسب أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة المجموعة.

يندرج تحت مظلة مجموعة القلعة التي تأسست في عام 2004 كشركة استثمار مباشر في مصر، عدد كبير من الشركات وتعمل في أكثر من دولة أفريقية.

هيكل أضاف خلال كلمته بمنتدى الأعمال الخليجي المصري الأول المقام بالقاهرة، اليوم أن حجم استثمارات المجموعة في مصر منذ تأسيسها وصل إلى 11 مليار دولار.

أحمد هيكل لـ"الشرق": "القلعة" تضخ استثمارات جديدة قريباً

استغلال الفرص في الاقتصاد المصري

في مارس الماضي، قال هيكل لـ"الشرق" إن القلعة، تعتزم استغلال الفرص المتاحة حالياً في الاقتصاد المصري، عبر زيادة ضخ مزيد من الاستثمارات في شركاتها التابعة قريباً، معتبراً أن الشركات التابعة للمجموعة، لديها ميزة تنافسية مهمة، حيث تعتمد على تصنيع وزراعة محلية وتمتلك قيمة مضافة مرتفعة، في المقابل فإن مصر تواجه عجزاً في الميزان التجاري وميزان المدفوعات، مما أدى إلى انخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار، وزيادة كبيرة في معدلات التضخم.

القلعة للاستثمارات: الأزمة الحالية في مصر بدأت عام 2002

على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية، في أكتوبر الماضي أكد هيكل في مقابلة مع "الشرق" أن انخفاض قيمة العملة المصرية مرتبط بالفجوة الدولارية التي تتزايد، وسببها ارتفاع واردات الطاقة والغذاء، معتبراً أن الحلول ليست سهلة وتتطلب الوقت، ولا بديل عن إنتاج زراعي أكبر وإنتاج للطاقة متجددة بدل استهلاك الوقود الأحفوري.