"تاكسي دبي" ترفع حصة المستثمرين الأفراد في الطرح العام

زيادة حصة المستثمرين الأفراد من الطرح إلى 12% في مقابل 10% سابقاً

سيارات "مؤسسة تاكسي دبي" مصطفة بانتظار الدور لنقل الركاب أمام أحد المواقع السياحية في إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة
سيارات "مؤسسة تاكسي دبي" مصطفة بانتظار الدور لنقل الركاب أمام أحد المواقع السياحية في إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت شركة "تاكسي دبي" عن زيادة حصة المستثمرين الأفراد باكتتابها العام الأولي في الإمارات، على خلفية الطلب القوي من جانب المستثمرين الأفراد.

رفعت الشركة عدد الأسهم المخصصة للمستثمرين الأفراد في الإمارات من 62.475 مليون سهم إلى 74.970 مليون سهم، بعد حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع. واستناداً إلى النطاق السعري المعلن عنه سابقاً -الذي يتراوح بين 1.8 درهم و1.85 درهم للسهم الواحد- ستتراوح قيمة الأسهم المخصصة لشريحة المستثمرين الأفراد الآن بين 135 مليون درهم و139 مليون درهم تقريباً تمثل 12% من حجم الطرح الأولي مقارنة بنسبة 10% المعلن عنها سابقاً، وفق البيان الصادر عن الشركة اليوم.

"تاكسي دبي" تجمع 315 مليون دولار من طرحها العام خلال ساعة

ألمحت الشركة إلى الإبقاء على حجم الطرح دون تغيير عند 624.750 مليون سهم عادي (أي 24.99% من الأسهم المصدرة). ومع زيادة حصة المستثمرين الأفراد، سيتم خفض عدد الأسهم المخصصة لشريحة المستثمرين المؤهلين من 562.275 مليون سهم إلى 549.780 مليون سهم، لتهبط حصتهم من الاكتتاب من 90% سابقاً إلى 88%.

جذب الطرح العام الأولي لشركة "تاكسي دبي" التي يسعى مالكوها إلى جمع 1.16 مليار درهم (315 مليون دولار)، طلبات شراء كافية لتغطية كل الأسهم المعروضة خلال أول ساعة من فتح باب الاكتتاب، ما يُظهر الإقبال الكبير على أول عملية خصخصة في الإمارة منذ عام.

تتسارع الاكتتابات العامة الأولية بمنطقة الخليج العربي في فورة جديدة قرب نهاية العام، مما يشكل طلباً قوياً على مبيعات الأسهم في المنطقة، رغم المخاطر الناجمة عن الصراع بين إسرائيل وحماس وضعف سوق الطروحات حول العالم.

تُعد شركة "تاكسي دبي" أكبر مشغل لسيارات الأجرة في دبي من حيث حجم أسطول السيارات، وتبلغ حصتها السوقية 44%، حسب ما ذُكر على موقعها الإلكتروني.