الإمارات تدشن صندوقاً للمناخ بقيمة 30 مليار دولار مع "بلاك روك" و"بروكفيلد"

"لونيت كابيتال" الإماراتية تتولى إدارة الصندوق المنتظر الإعلان عنه في "كوب 28"

مشاركون يقفون في طابور لدخول المنطقة الزرقاء قبل مؤتمر "كوب28" في مدينة إكسبو دبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023
مشاركون يقفون في طابور لدخول المنطقة الزرقاء قبل مؤتمر "كوب28" في مدينة إكسبو دبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط الإمارات لإطلاق صندوق معني بالمناخ بقيمة 30 مليار دولار مع "بلاك روك"، و"بروكفيلد أسيت مانجمنت" (Brookfield Asset Management)، وشركة "تي بي جي" (TPG)، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

الصندوق من المتوقع أن تديره شركة "لونيت كابيتال" (Lunate Capital)، البالغة قيمتها 50 مليار دولار وتُعدّ أحدث لاعب في جهود أبوظبي لتوظيف ثروات الطاقة في زيادة ثقلها بالمشهد الاستثماري العالمي، حسبما قال أشخاص طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن الخطط لم يتم الإعلان عنها بعد بشكل علني.

أبوظبي تدرس زيادة أصول صندوق "لونيت" إلى 100 مليار دولار

رفضت "بلاك روك" و"تي بي جي" و"بروكفيلد" التعليق. وكانت صحيفة فاينانشال تايمز قد نشرت عن هذه الخطط في وقت سابق.

ومن المقرر أن يُكشف عن الصندوق خلال مؤتمر "كوب 28"، الذي بدأ هذا الأسبوع في دبي بقيادة سلطان الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك".

بينما قوبل اختيار الإمارات لقيادة محادثات المناخ بانتقادات من بعض المدافعين عن البيئة، فقد قالت في يوليو إنها ستخفض الانبعاثات بشكل أكبر مما كان مخططاً له سابقاً، وستستثمر المزيد من الأموال في مصادر الطاقة المتجددة.