أغنى رجل في مصر ينضم لهجرة المليارديرات إلى أبوظبي

الملياردير المصري ناصف ساويرس
الملياردير المصري ناصف ساويرس المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يقوم ناصف ساويرس بنقل مكتب العائلة إلى أبوظبي، لينضم بذلك إلى موجة تأسيس الأعمال التي يقوم بها عدد من أبرز المستثمرين في العاصمة الإماراتية.

يعتزم الملياردير المصري إعادة توطين "مجموعة إن إن إس" (NNS Group) في سوق أبوظبي العالمي الذي يعتبر المركز المالي الدولي للإمارة، في حال موافقة الجهات التنظيمية. ومن هناك، تهدف المجموعة إلى شراء حصص كبيرة في عدد من الشركات، بشكل أساسي في أوروبا والشرق الأوسط وأميركا الشمالية، بحسب المجموعة.

اقرأ أيضاً: مورغان ستانلي و"روتشيلد" ينضمان للنخبة المالية في سوق أبوظبي

يعتبر ساويرس أغنى رجل في مصر، وتبلغ ثروته الصافية حوالي 7.6 مليار دولار، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ للمليارديرات". ولديه استثمارات في شركة الملابس الرياضية الألمانية "أديداس" (Adidas) وفي نادي كرة القدم الإنجليزي "أستون فيلا" (Aston Villa).

تؤكد الخطوة التي اتخذها ساويرس على قناعته بأبوظبي، الإمارة التي تمتلك صناديق ثروة تشرف على أكثر من تريليون دولار. وأدرجت شركة "أو سي آي" (OCI) الهولندية للكيماويات، حيث يشغل ساويرس منصب رئيس مجلس الإدارة، مشروعها المشترك للأسمدة مع شركة "بترول أبوظبي الوطنية" (أدنوك) في الإمارة أواخر عام 2021. كما تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تجذب فيه الإمارات العربية المتحدة عمالقة الاستثمار، من راي داليو إلى آلان هوارد، لإنشاء مكاتب في عاصمتها.

اقرأ أيضاً: ناصف ساويرس: خفض الجنيه له تأثير إيجابي ويجب اقتناص الفرص الناتجة عنه

قال ساويرس في بيان: "يسعدني أن أعلن عن التزامنا طويل الأمد تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة وسوق أبوظبي العالمي على وجه الخصوص". وأضاف أن "أهمية دولة الإمارات بالنسبة إلى النظام المالي العالمي، تجعل مجموعة (إن إن إس) تعتقد أن انتقال أنشطتها الرئيسية إلى دولة الإمارات سيسهم في زيادة تطوير ونمو محفظتها وأنشطتها الأساسية".

سيستمر ساويرس في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة "إن إن إس" بعد هذا الانتقال.