"أكوا باور" السعودية تطور منشأة هيدروجين أخضر في إندونيسيا بمليار دولار

الشركة وقعت اتفاقية المشروع مع شركتي كهرباء وأسمدة مملوكتين للدولة الإندونيسية

محطة سكاكا المستقلة للطاقة الشمسية الكهروضوئية التابعة لشركة "أكوا باور" في المملكة العربية السعودية
محطة سكاكا المستقلة للطاقة الشمسية الكهروضوئية التابعة لشركة "أكوا باور" في المملكة العربية السعودية المصدر: شركة "أكوا باور"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد شركة "أكوا باور" السعودية لتطوير منشأة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في إندونيسيا باستثمارات تزيد على المليار دولار، وذلك بالتعاون مع الشركتين المملوكتين للدولة هناك، "بي تي بيروسان ليستريك نيغارا -بيرسيرو" (PT Perusahaan Listrik Negara) للكهرباء، و"بي. تي. بوبوك إندونيسيا" (PT Pupuk Indonesia) لإنتاج الأسمدة والمواد الكيميائية.

"أكوا باور" المدرجة في سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول"، والمتخصصة في مجال تحلية المياه وتطوير مشروعات الطاقة، ذكرت في بيان اليوم الأربعاء أنها وقعت اتفاقية تطوير "غارودا هيدروجين هيجاو" (Garuda Hidrogen Hijau) مع الشركتين الإندونيسيتين، على هامش مؤتمر المناخ (كوب28) المنعقد في دبي.

وأوضحت أن التشغيل التجاري للمشروع يُتوقع أن يبدأ بحلول عام 2026، وذلك بقدرة إنتاجية تصل إلى 600 ميغاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، و150 ألف طن من الأمونيا الخضراء سنوياً.

يُتوقع أن تبدأ عملية تقديم العطاءات للمشتريات الهندسية والبناء للمشروع بحسب البيان، في الربع الأول من 2024، مع التخطيط لتحقيق الإغلاق المالي في نهاية 2025.