تزايد شحنات النفط الأميركي يهوي بسعر خام برنت دون 75 دولاراً

سعر خام غرب تكساس يتراجع 4% إلى 69.43 دولار للبرميل

مشاعل الغاز تشتعل من الأنابيب على متن منصة نفط بحرية في الخليج العربي
مشاعل الغاز تشتعل من الأنابيب على متن منصة نفط بحرية في الخليج العربي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت أسعار النفط لأدنى مستوياتها منذ يوليو وسط زيادة مخاوف المتعاملين من تراكم المخزون وزيادة الشحنات الأميركية، ليتراجع مزيج برنت عن عتبة 75 دولاراً للبرميل، وليتقهقر خام غرب تكساس عن مستوى 70 دولاراً للبرميل.

انخفض خام برنت تسوية فبراير 3.5% إلى 74.52 دولار للبرميل، ليسجل أدنى مستوياته منذ منذ 4 يوليو. في سياق متصل، تراجعت عقود خام غرب تكساس الآجلة تسليم يناير 4% إلى 69.43 دولار للبرميل.

جاء انخفاض أسعار النفط مع اقتراب شحنات النفط الخام الأميركية من مستوى قياسي يبلغ 6 ملايين برميل يومياً، وفقاً لتقديرات شركات تتبع السفن، وهو أحدث مؤشر على مدى تأثير وفرة إمدادات النفط الأميركي على الأسواق في جميع أنحاء العالم.

وفي علامة أخرى على تعافي الإمدادات، قال معهد البترول الأميركي إن المخزونات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي مركز تخزين النفط في "كاشينغ" بولاية أوكلاهوما ارتفعت الأسبوع الماضي، وفقاً لتصريحات أشخاص مطلعين على الأرقام لـ"بومبرغ".

وفي إشارة على ضعف السوق، وافق تحالف "أوبك+"، الأسبوع الماضي، على خفض الإمدادات المشتركة بأكثر من مليوني برميل يومياً، ينبع نصفها تقريباً من السعودية. وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في مقابلة يوم الإثنين، إن التخفيضات قد تمتد لما بعد مارس "بالتأكيد"، إذا لزم الأمر.

في سياق مواز، خفضت السعودية أسعار البيع الرسمية إلى آسيا بأكبر قدر منذ فبراير، يوم الثلاثاء، ما يعكس المنافسة المحتدمة لكسب العملاء في المنطقة.

نفط