التضخم في مدن مصر يواصل تباطؤه إلى 34.6% في نوفمبر

سائق دراجة توصيل في أحد الشوارع حيث تنتشر ملصقات إعلانية مؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية، القاهرة، مصر، يوم 6 نوفمبر 2023
سائق دراجة توصيل في أحد الشوارع حيث تنتشر ملصقات إعلانية مؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية، القاهرة، مصر، يوم 6 نوفمبر 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

واصل التضخم في مدن مصر تباطؤه خلال شهر نوفمبر، إذ سجلت أسعار المستهلكين 34.6% على أساس سنوي، بعدما بلغت في أكتوبر الماضي 35.8% مع استمرار الضغوط التضخمية من أسعار المأكولات والمشروبات، وفقاً للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وبحسب الإحصاءات، هبط نمو الأسعار في المدن على أساس شهري إلى 0.9% في نوفمبر، مقارنة بـ1% في أكتوبر الماضي. أما في عموم مصر، والتي تشمل المدن والأرياف، فبلغت أسعار المستهلكين 36.4% في نوفمبر مقارنة بـ38.5% في أكتوبر.

اقرأ أيضاً: واردات مصر من الغاز الإسرائيلي تقفز 52% خلال 9 أشهر

يُعتبر ارتفاع تكاليف المعيشة في مصر، القضية الرئيسية الأكثر إلحاحاً بالنسبة إلى المصريين الذين بدأوا اليوم الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التي تستمر ثلاثة أيام، والتي يُتوقع فيها على نطاق واسع فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية ثالثة.

وكان معدل التضخم في مصر قد ارتفع إلى مستويات قياسية خلال الصيف بعد ثلاثة تخفيضات في قيمة العملة منذ مارس 2022 أدت إلى انخفاض قيمة الجنيه إلى النصف.