"بي انفستمنتس" المصرية تتوقع تنفيذ صفقة الاستحواذ على "أوراسكوم المالية" فبراير القادم

جرس البورصة المصرية داخل قاعة التداول. القاهرة، مصر
جرس البورصة المصرية داخل قاعة التداول. القاهرة، مصر المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتوقع شركة "بي إنفستمنتس القابضة" المصرية تنفيذ صفقة الاستحواذ على "أوراسكوم المالية القابضة" خلال شهر فبراير القادم، بحسب حازم بركات، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ"الشرق".

سيتم إجراء عملية الاستحواذ عبر عملية مبادلة أسهم بين الشركتين المدرجتين في البورصة المصرية، بواقع سهم واحد من أسهم رأسمال "بي انفستمنتس" مقابل 51.15 سهم أسهم "أوراسكوم المالية القابضة"، وفق إفصاح الشركة يوم الأربعاء، مشيرة إلى أن هذا العرض يسري على 4.249 مليار سهم تمثل نسبة 90% من رأسمال أوراسكوم بعد استبعاد أسهم الخزينة البالغ قدرها 524.56 مليون سهم.

بركات، أضاف في حديثه لـ"الشرق" أن شركته ستبدأ في دعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد، لاعتماد قرار زيادة رأسمال الشركة ومن ثم التقدم رسمياً بعرض الاستحواذ والحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية وتنفيذ العرض.

تأسست شركة "بي إنفستمنتس القابضة" عام 2005، وأُدرجت أسهمها في بورصة مصر في يوليو 2015، وهي متخصصة في الاستثمار برؤوس الأموال من خلال مجموعة متنوعة من الاستثمارات، مثل التطوير العقاري، والنفط والغاز، وتكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية غير المصرفية، والطاقة المتجددة، والتصنيع والأغذية والمشروبات.