رياضة ومال: صلاح.. الصفقة الأهم للدوري السعودي في صيف 2024

فينسيوس أعلى اللاعبين الشباب ربحاً من مواقع التواصل الاجتماعي

محمد صلاح يحتفل بتسجيله هدف التعادل خلال لقاء "ليفربول" و"كريستال بالاس" في الدوري الإنجليزي على ملعب "سلهيرست بارك" في لندن يوم 9 ديسمبر 2023. انتهت المباراة بالتعادل 1-1
محمد صلاح يحتفل بتسجيله هدف التعادل خلال لقاء "ليفربول" و"كريستال بالاس" في الدوري الإنجليزي على ملعب "سلهيرست بارك" في لندن يوم 9 ديسمبر 2023. انتهت المباراة بالتعادل 1-1 المصدر: أ.ف.ب
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

المساعي التي يبذلها الدوري السعودي لضم المصري محمد صلاح في صيف 2024، وتصدّر البرازيلي فينسيوس لقائمة أعلى اللاعبين الشباب دخلاً من مواقع التواصل الاجتماعي، من بين أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد، تقدمها "الشرق" عبر "رياضة ومال".

صلاح الصفقة الأهم للدوري السعودي

سيعمل الدوري السعودي على ضم اللاعب المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، في انتقالات صيف 2024، حيث يتبقى عام واحد على انتهاء عقده مع النادي، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

السعودية تتيح التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للأندية

كان نادي الاتحاد السعودي قد قدّم عرضاً في الساعات الأخيرة من انتقالات الصيف الماضي لضم صلاح، بلغ 200 مليون جنيه إسترليني (254 مليون دولار)، لكن الصفقة لم تتم. ويضع الدوري السعودي أكثر من استراتيجية للفوز بخدمات اللاعب المصري في الصيف المقبل.

وينظر الدوري السعودي إلى محمد صلاح على أنه الصفقة الأهم بالنسبة إليه، أكثر حتى من كريستيانو رونالدو بحسب الصحيفة، خصوصاً أن اللاعب لا يزال في ذروة أدائه الكروي، وينظر إليه في الوطن العربي طوال الوقت على إنه رمز.

عرض نادي الاتحاد على محمد صلاح راتباً أسبوعياً صافياً يصل إلى 1.25 مليون جنيه إسترليني (1.27 مليون دولار)، وهو ما لا يستطيع "ليفربول" توفيره له، لكن صلاح يعتمد بشكل كبير على الإضافات والعوائد خارج الملعب، إذ قدّر وكيل أعماله رامي عباس عيسى، عوائده السنوية في دراسة نشرتها كلية "هارفارد" للأعمال، بما بين 46.8 مليون و53.7 مليون جنيه إسترليني.

فينسيوس والدخل من وسائل التواصل الاجتماعي

جاء البرازيلي فينسيوس جونيور، لاعب نادي "ريال مدريد" الإسباني، في صدارة اللاعبين ما دون 23 عاماً، من حيث الدخل المتأتي من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب دراسة أعدتها المنصة المتخصصة في التكنولوجيا والرياضة (SDA)، ونقلتها صحيفة "أوليه" الأرجنتينية.

إنفوغراف: السعودية تحدد 7 أهداف لتطوير الرياضة في 2024

يحصل فينسيوس، وفقاً للدراسة التي اعتمدت في حسابها على القيمة السوقية وعدد المتابعين على "إنستغرام" و"تيك توك" و"إكس"، على 456.6 ألف دولار عن كل منشور، متفوقاً على النرويجي هالاند الذي يحصل على 382.4 ألف دولار عن كل منشور.

أما زميل فينسيوس في "ريال مدريد"، الإنجليزي جود بيلينغهام، فجاء في المركز الثالث من حيث العوائد المالية من منشورات التواصل الاجتماعي للاعبين الشباب، محققاً 234.2 ألف دولار عن كل منشور.

وودز لا يستبعد الانفصال عن "نايكي"

رفض لاعب الغولف الشهير تايغر وودز دحض الشائعات المنتشرة حول انفصاله عن شركة "نايكي" للأدوات الرياضية، إذ ذكرت تقارير أن ظهور وودز مع نجله في بطولة "بي إن سي" (PNC)، قد يكون الأخير له مرتدياً شعار "نايكي".

بحسب ما نقلت "ياهو سبورت" عن "ديلي تليغراف"، ردّ وودز على مستقبل شراكته مع "نايكي" التي جمع منها نحو 500 مليون دولار، بالقول: "مازلت أرتدي منتجاتهم في الوقت الحالي".