"تمارا" السعودية المدعومة من "غولدمان ساكس" تدخل نادي الـ"يونيكورن"

شركة التكنولوجيا المالية أغلقت جولة تمويلية للأسهم من السلسلة "ج" جمعت خلالها 1.3 مليار ريال

تطبيق "تمارا" على شاشة هاتف ذكي
تطبيق "تمارا" على شاشة هاتف ذكي المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دخلت شركة التكنولوجيا المالية السعودية "تمارا"، المدعومة من مجموعة "غولدمان ساكس" نادي شركات الـ"يونيكورن"، بعد إغلاق جولة تمويلية للأسهم من السلسلة "ج"، جمعت خلالها 1.3 مليار ريال (347 مليون دولار)، ووصلت بتقييم الشركة إلى 3.75 مليار ريال (مليار دولار).

شارك في قيادة الجولة التمويلية كل من شركة "سنابل للاستثمار"، وهي وحدة تابعة لـ"صندوق الاستثمارات العامة" السعودي، وشركة "الأهلي المالية" التابعة للبنك الأهلي السعودي، وفقاً لما ذكرته شركة التكنولوجيا المالية في بيان أصدرته اليوم الإثنين.

شارك في جولة التمويل مستثمرون آخرون من بينهم "شروق بارتنرز"، و"بيناكل كابيتال"، و"إمبلز"، لينضموا إلى المستثمرين الحاليين مثل "كوتو"، و"إنديڤور كاتاليست"، و"تشيك آوت دوت كوم". وقد جاءت هذه الجولة بعد حصول الشركة الشهر الماضي على تمويل بالدين، ليصل إجمالي تسهيلاتها التمويلية إلى 1.5 مليار ريال بقيادة "غولدمان ساكس" و"شروق بارتنرز".

وبذلك، تكون "تمارا" قد جمعت تمويلاً إجمالياً بقيمة 1.9 مليار ريال من تمويل الملكية، وأكثر من 1.5 مليار ريال من القروض التمويلية منذ تأسيسها في أواخر 2020.

"تمارا" السعودية "للدفع المؤجل" تدرس إدراجاً مزدوجاً في بورصات الخليج

نقلت بلومبرغ عن الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"تمارا"، عبد المجيد الصيخان، قوله إن الشركة، وهي واحدة من أكبر منصات خدمة "اشترِ الآن وادفع لاحقاً" في الشرق الأوسط، بدأت تدرس إجراء طرح عام أولي في السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف الصيخان الذي شارك في تأسيس الشركة قبل ثلاث سنوات، أن "الاكتتاب العام في السوق السعودية أمر نعتقد أنه ليس ممكناً فحسب، بل مرغوباً فيه أيضاً.. يوجد طلب كبير للاكتتاب في شركات مثل (تمارا)".

"تمارا" السعودية تجمع تمويلاً بـ412 مليون ريال من ديون ورأسمال جريء

تعمل "تمارا" في المملكة العربية السعودية حيث مقرها الرئيسي، إضافة إلى الإمارات والكويت، ويصل عدد عملائها إلى أكثر من 10 ملايين مستخدم، كما أن لديها أكثر من 30 ألف شريك من المتاجر العالمية و المحلية بحسب البيان. وتقول الشركة إنها حققت نمواً سنوياً في إيراداتها بواقع 6 أضعاف في غضون أقل من عامين.

يُذكر أن شركة "تابي" (Tabby)، وهي شركة أخرى تعمل في مجال التكنولوجيا المالية ومقرها السعودية، كانت قالت الشهر الماضي إن قيمتها بلغت 1.5 مليار دولار في جولة تمويل ما قبل الاكتتاب العام.