رياضة ومال: الشباب السعودي مستعد لدفع 8 ملايين دولار لضم زيزو من الزمالك

لاعب نادي الزمالك المصري أحمد مصطفى "زيزو"، يحتفل بتسجيل هدف لفريقه ضد "الهلال" السعودي في مباراة ضمن بطولة كأس لوسيل في قطر، يوم 9 سبتمبر 2022
لاعب نادي الزمالك المصري أحمد مصطفى "زيزو"، يحتفل بتسجيل هدف لفريقه ضد "الهلال" السعودي في مباراة ضمن بطولة كأس لوسيل في قطر، يوم 9 سبتمبر 2022 المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استعداد "نادي الشباب" السعودي لدفع 8 ملايين دولار لضم المصري زيزو من نادي الزمالك، وخروج نادي "فيا ريال" الإسباني في الموسم الماضي بربح وصل 3.6 مليون يورو، ضمن أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد، تقدمها "الشرق" عبر "رياضة ومال".

"الشباب" يريد ضم أعلى لاعبي الدوري المصري قيمة سوقية

قال مصدر مسؤول في "نادي الشباب" السعودي لـ"الشرق"، إن النادي لديه رغبة كبيرة في ضم اللاعب المصري أحمد مصطفى "زيزو"، في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

رياضة ومال: صلاح.. الصفقة الأهم للدوري السعودي في صيف 2024

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الشباب" سيقدم عرضاً مبدئياً بقيمة 6 ملايين دولار لشراء عقد اللاعب، لكنه مستعد لرفع العرض إلى 8 ملايين دولار لإنجاز الصفقة.

ويرتبط زيزو، وهو أعلى لاعبي الدوري المصري قيمة سوقية بنحو 5 ملايين يورو، بعقد مع "نادي الزمالك" ينتهي في صيف 2025.

أرباح "فيا ريال"

أعلن نادي "فيا ريال" الإسباني عن تحقيق أرباح مالية بلغت 3.6 مليون يورو في الموسم الماضي، بعدما بلغت إيراداته نحو 195 مليون يورو.

وجاءت الإيرادات والمصروفات للعام الماضي، أعلى من الموازنة التي كانت مقدرة بنحو 133 مليون يورو، لكن مبيعات النادي من اللاعبين ساهمت في زيادة دخله.

ووافق مجلس المساهمين في النادي على رصد ميزانية تصل إلى 143.6 مليون يورو، للموسم الرياضي الجاري.

وقال فرناندو رويج رئيس النادي، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن "فيا ريال" يواصل محاولة المحافظة على التوازن الاقتصادي، وهو ما تشهد به حسابات هذا الموسم.

تذاكر ألعاب القوى في أولمبياد باريس

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، سيباستيان كو، عن قلقه بشأن ارتفاع أسعار تذاكر دورة الألعاب الأولمبية العام المقبل، محذراً من أنه سيؤدي إلى غياب المشجعين الحقيقيين، ووجود مقاعد فارغة.

إنفوغراف: السعودية تحدد 7 أهداف لتطوير الرياضة في 2024

قال كو، في تصريحات للصحفيين نقلتها "ذا غارديان"، إنه تحدث إلى المنظمين في باريس للتأكيد على أن الملاعب الكاملة شرط أساسي مطلق لمنافسات أكبر رياضة أولمبية.

وأضاف: "ستكون هذه هي أغلى أسعار لتذاكر في ساحة ألعاب القوى شهدناها في الألعاب الأولمبية. لقد طلبنا التوازن، والعنصر الأكثر أهمية هنا هو أنك تريد المشجعين في الملعب، ويريد المشجعون أسعاراً معقولة".

وتتبقى عدد تذاكر كثيرة معروضة للبيع لألعاب القوى في استاد فرنسا الذي يتسع لـ80 ألف مقعد في الصيف المقبل، بأسعار تصل إلى 990 يورو لمقاعد "الفئة الأولى" خلال المنافسات المسائية، و690 يورو أو 385 يورو أو 195 يورو أو 85 يورو للفئات الأربع الأخرى.