رياضة ومال: "النصر" الرابع عالمياً بنمو متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي

عدد متابعي النادي السعودي زاد منذ بداية العام 27 مليوناً أو ما نسبته 534%

لاعبو فريق "النصر" يحتفلون بالتسجيل في مرمى "الشباب" السعودي خلال بطولة كأس الملك في الرياض يوم 11 ديسمبر 2023
لاعبو فريق "النصر" يحتفلون بالتسجيل في مرمى "الشباب" السعودي خلال بطولة كأس الملك في الرياض يوم 11 ديسمبر 2023 المصدر: أ.ف.ب
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

احتلال نادي "النصر" السعودي المركز الرابع بين أندية كرة القدم في العالم من حيث زيادة عدد المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي خلال 2023، واقتراب قضية مطالبة رونالدو لنادي "يوفنتوس" الإيطالي بـ19.5 مليون يورو من النهاية، من بين أخبار رياضية مرتبطة بالاقتصاد، تقدمها "الشرق" عبر "رياضة ومال".

"النصر" عالمي على منصات التواصل الاجتماعي

حلّ نادي "النصر" السعودي رابعاً بين أندية كرة القدم في العالم من حيث نمو عدد متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة خلال عام 2023، بعدما زاد عدد متابعيه بنسبة 534%، أو ما يعادل نحو 27 مليون متابع، مقارنة بالعام الماضي، بحسب دراسة موقع "فوتبول بينش مارك".

يشمل هذا الرقم منصات "فيسبوك" و"إكس" وإنستغرام" و"تيك توك" و"ويبو".

أسهم ضم "النصر" للبرتغالي كريستيانو رونالدو خلال موسم انتقالات شتاء 2023، في هذه الزيادة الكبيرة لعدد متابعي النادي حول العالم، وتنمية العلامة التجارية له.

رياضة ومال: الشباب السعودي مستعد لدفع 8 ملايين دولار لضم زيزو من الزمالك

وجاء "ريال مدريد" في صدارة الأندية التي زاد عدد متابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي في 2023 بواقع 48.3 مليون متابع أو ما نسبته 13%، ثم "مانشستر سيتي" بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي بنحو 31.5 مليون متابع وبمعدل نمو 25%، فيما حلّ في المركز الثالث "برشلونة" بزيادة بلغت 29.7 مليون متابع أو 8%.

وسجّل "إنتر ميامي" الذي جاء في المركز الخامس، زيادة في عدد المتابعين بنحو 24.5 مليون متابع، محققاً أعلى معدل نمو بين كل الأندية في 2023 بحوالي 1138%، وذلك بفضل تعاقده مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

قضية رونالدو ويوفنتوس تقترب من النهاية

سيقدم محامو البرتغالي كريستيانو رونالدو ونظراؤهم في نادي "يوفنتوس" الإيطالي مذكراتهم النهائية في التحكيم بشأن مبلغ 19.5 مليون يورو، التي يطالب لاعب "النصر" السعودي بالحصول عليها، كمتأخرات مالية له من راتبه في عام 2020، بحسب صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية.

ولا توجد لدى "يوفنتوس" أي نية للامتثال إلى مطالب رونالدو، مستنداً إلى قيام اللاعب بالتنازل عن كافة مستحقاته عندما انتقل إلى صفوف "مانشستر يونايتد".

رياضة ومال: صلاح.. الصفقة الأهم للدوري السعودي في صيف 2024

ولجأ رونالدو إلى القضاء في يونيو الماضي، ولم يعد متبقياً سوى جلسة استماع إضافية واحدة في يناير، قبل صدور الحكم المتوقع له في أبريل 2024.

عوائد ريال مدريد من دوري الأبطال

جمع نادي "ريال مدريد" 80 مليون يورو من مشاركته في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا حتى الآن، متفوقاً على "بايرن ميونيخ" الذي جمع 76.6 مليون يورو، وبفارق 200 ألف يورو عن "مانشستر سيتي" بطل النسخة الماضية من البطولة، بحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية.

استفاد "ريال مدريد" من تحقيق العلامة الكاملة في الجوائز بجمع 16.8 مليون يورو من الفوز بمبارياته الست في دور المجموعات، لتضاف إلى 15.6 مليون يورو جائزة المشاركة في الدور ذاته، و9.8 مليون يورو للتأهل لدور الـ16.

وحصل "ريال مدريد" على 36.8 مليون يورو من الأداء التراكمي عن آخر 10 نسخ من البطولة، وهو ما يعرف بـ"معامل يويفا"، وقد حقق "ريال مدريد" اللقب فيها 5 مرات.