center3 تستحوذ على CMC Networks لتسريع وتيرة نموها بالمنطقة

شعار شركتي center3 وCMC Networks
شعار شركتي center3 وCMC Networks المصدر: الشركة
المصدر: الشرق
مادة إعلانية
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة center3، التابعة لمجموعة stc السعودية، عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على شركة CMC Networks لخدمات وحلول الشبكات العالمية في أفريقيا والشرق الأوسط.

تعمل CMC Networks في أكثر من 110 مواقع من خلال شبكة اتصالات إقليمية لنقل البيانات والتي تعتبر من أكبر الشبكات في قارة أفريقيا، إذ تقدم الشركة خدماتها في 51 دولة أفريقية، بالإضافة إلى 12 دولة في الشرق الأوسط، ومراكز إقليمية بمواقع الربط الرئيسية عبر أوروبا والأميركتين وآسيا والمحيط الهادئ.

وأوضحت center3 أن هذا الاستحواذ يأتي ضمن رؤيتها الاستراتيجية الهادفة للنمو والتوسع في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، ولتعزيز خدماتها ووجودها في السوق الإقليمية التي تشهد نمواً وتطوراً.

تمّ الاستحواذ على شركة CMC Networks من قِبل صندوق Carlyle Sub-Saharan Africa. وفي عام 2020 أسس فريق الصندوق شركة أسهم خاصة تحت مسمى Alterra Capital Partners، والتي بدورها ستواصل إدارة استثماراته، ومن ضمنها CMC Networks.

فهد الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة center3، اعتبر أن "هذا الاستحواذ يمثل نقلة نوعية بالنسبة لشركتنا، حيث تمتلك CMC Networks بصمة عالمية وقاعدة عملاء واسعة، إضافة إلى مجموعة قدرات تكمّل البنية التحتية الرقمية والأصول التي تمتلكها center3".

وأضاف: "يعكس هذا الاستحواذ التزامنا الاستراتيجي بدخول أسواق رئيسية تتمتع بإمكانيات نمو عالية. وإلى جانب هذا الاستحواذ، يُظهر استثمارنا السابق في كابل 2Africa ثقتنا في الدور الهام الذي تمثله أفريقيا في النمو المستقبلي لـcenter3. كما نتطلع لفرص النمو التي ستجلبها CMC Networks في القارة الأفريقية والشرق الأوسط".

من جانبها، قالت ماريسا ترسولينو، الرئيسة التنفيذية لمجموعة CMC Networks: "يمثل توحيد جهودنا مع center3 تطوراً مهماً بالنسبة لنا. نحن نمتلك رؤية مشتركة تهدف لزيادة التوسع في السوق الأفريقية".

وأشارت ترسولينو إلى أن هذا الاستحواذ سيجمع نقاط القوة لدى الشركتين، ما يعزز من الابتكار وخدمة العملاء، كما سيوفر فرصاً جديدة للنمو في السوق الأفريقية والشرق الأوسط.

بدوره، أكد أريك كامب، الشريك في Alterra أن هذا الاستحواذ فرصة للجمع بين خبرات كل من شركتي center3 وCMC Networks، متوقعاً أن تجلب هذه الخطوة فوائد كبيرة لجميع الأطراف المعنية.

يخضع هذا الاستحواذ إلى شروط وموافقات ذات طبيعة تجارية وقانونية.