"إكس" تشهد أكبر انقطاع في الخدمة منذ استحواذ ماسك عليها

أبلغ أكثر من 94 ألف مستخدم عن خلل في منصة التواصل الاجتماعي

شعار "إكس" الجديد في المقر الرئيسي لشركة "تويتر" سابقاً في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
شعار "إكس" الجديد في المقر الرئيسي لشركة "تويتر" سابقاً في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

شهدت منصة "إكس" التابعة لإيلون ماسك أكبر انقطاع لخدماتها منذ أن اشترى الملياردير منصة التواصل الاجتماعي المعروفة سابقاً باسم "تويتر"، وهو اضطراب واسع النطاق يبدو أنه على وشك الانتهاء.

أبلغ أكثر من 94 ألف مستخدم لمنصة "إكس" عن خلل في الموقع عند الساعة 1:41 مساءً بتوقيت هونغ كونغ يوم الخميس، وفقاً لـ"داون ديتكتور" (Downdetector)، الذي يتتبع أعطال المواقع الإلكترونية وخدمات الإنترنت. وتراجع عدد المشكلات التي أبلغ عنها المستخدمون إلى حوالي 7 آلاف خلل بعد ساعة.

واجهت المنصة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو أعطالاً عديدة منذ أن اشتراها ماسك مقابل 44 مليار دولار في أواخر عام 2022، لكن حتى هذا الأسبوع لم يكن أي منها أكبر من الانقطاع الذي شهدته في أبريل الماضي، عندما أثر على حوالي 50 ألف مستخدم.

ماسك: "X" تتطلع لمنافسة "يوتيوب" و"لينكد إن" بمنتجات جديدة

لا يزال السبب وراء هذا الانقطاع المفاجئ مجهولاً حتى الآن. حيث أشار حوالي 70% من التقارير إلى مشكلات في تطبيق "إكس"، بينما واجه 20% آخرون مشكلات على الموقع الإلكتروني.

لم تصدر منصة "إكس" تعليقات بشأن العطل الأخير على حسابها الرسمي. حيث ردت رسالة بريد إلكتروني إلى المكتب الصحفي للشركة رداً تلقائياً يقول: "مشغولون الآن، يرجى إعادة المحاولة مرة أخرى لاحقاً".