تغطية اكتتاب الأفراد في أسهم "إم بي سي" 17.6 مرة

شعار مجموعة MBC يعتلي مقرها في دبي. الإمارات العربية المتحدة
شعار مجموعة MBC يعتلي مقرها في دبي. الإمارات العربية المتحدة المصدر: العربية
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بلغت تغطية اكتتاب شريحة الأفراد في الطرح العام الأوّلي لأسهم شركة "إم بي سي" السعودية، 17.6 مرة، وتم تخصيص 9 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب، وفقاً لإفصاح على موقع "تداول".

وتتمثل عملية الطرح العام الأوّلي للشركة بطرح 33.25 مليون سهم جديد، تمثل ما نسبته 10% من رأسمال الشركة بعد إصدار أسهم الطرح وزيادة رأس المال. وقد خُصص للمكتتبين الأفراد ما نسبته 10% فقط من أسهم الطرح.

يذكر أن "mbc" كانت أول مجموعة عربية مملوكة للقطاع الخاص تطلق قنوات فضائية، قبل أن تتملك الحكومة السعودية 60% منها. ويمتلك مؤسس المجموعة ورئيس مجلس إدارتها وليد بن إبراهيم آل إبراهيم الحصة المتبقية.

في ديسمبر الجاري، أعلنت شركة "إتش إس بي سي العربية" السعودية بصفتها مدير الاكتتاب، أن الطرح العام الأوّلي لمجموعة "إم بي سي" (mbc) في السوق السعودية جذب طلبات بقيمة 54.5 مليار ريال (14.5 مليار دولار) من شريحة المؤسسات، أي بمعدل تغطية بلغ نحو 66 مرة قيمة الطرح.

قالت "إتش إس بي سي العربية" آنذاك، إن سعر الطرح النهائي لمجموعة "إم بي سي" تحدّد عند الحد الأعلى للنطاق السعري والبالغ 25 ريالاً، ما يعني أن العائدات الإجمالية للطرح ستبلغ 831 مليون ريال، لتصل القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 8.3 مليار ريال (2.2 مليار دولار).