سهم "السعودية للأبحاث والإعلام" يقفز لأعلى مستوى في 14 أسبوعاً

مقر المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام بمركز الملك عبد الله المالي، الرياض، المملكة العربية السعودية
مقر المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام بمركز الملك عبد الله المالي، الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سجل سهم المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (srmg) أعلى مستوى في أكثر من 14 أسبوعاً، حيث ارتفع مع نهاية جلسة التداول اليوم الثلاثاء بنسبة 4.81% ليغلق عند سعر 170 ريالاً، بعد أن كان ارتفع بما يفوق 7% خلال النهار إلى 174.8 ريالاً.

مكاسب السهم كانت مصحوبة بأحجام تداول مرتفعة، من خلال 4317 صفقة على ما يفوق 521.5 ألف سهم، بما يمثل أكثر من 5 أضعاف متوسط حجم التداول اليومي على سهم srmg لآخر 20 جلسة.

خلال الربع الثالث من العام الحالي، سجلت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام أعلى أرباح فصلية منذ إدراجها في السوق المالية السعودية عام 2006، عند 249 مليون ريال (66.4 مليون دولار)، بنمو 1% عن أرباح الربع الثالث من 2022، بموازاة ارتفاع تكاليف التشغيل.

srmg تحقق أعلى أرباح فصلية منذ إدراجها رغم ارتفاع التكاليف

رغم ارتفاع سعره اليوم، ما يزال سهم "السعودية للأبحاث والإعلام" منخفضاً بنسبة تناهز 5.6% خلال آخر 52 أسبوعاً، مقابل ارتفاع المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم السعودية (تاسي) بنسبة 16% للفترة عينها.

شهدت السنة الحالية إطلاق المجموعة الإعلامية الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعدّة منصات جديدة، منها "الشرق الوثائقية" و"الشرق ديسكفري" و"بيلبورد عربية". فضلاً عن إطلاق "بودكاست الشرق" وإذاعة "راديو الشرق مع بلومبرغ" في أكتوبر.

وكانت "إس آر إم جي فينتشرز" (srmg Ventures)، ذراع الاستثمار الجريء للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، ضخّت في أغسطس استثماراً بقيمة 5 ملايين دولار في "أنغامي"، منصة بث الموسيقى والترفيه الأشهر إقليمياً، والتي اندمجت في نوفمبر مع +OSN لإنشاء إحدى أكبر شركات خدمات البث الترفيهي في الشرق الأوسط.