ولي العهد السعودي: ما تحقق يبشر بمزيد من النجاحات والإصلاحات

الأمير محمد بن سلمان: المملكة تتحول لوجهة مثالية لاستضافة أبرز المحافل العالمية

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يستعرض أرقام ميزانية السعودية 2024
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يستعرض أرقام ميزانية السعودية 2024 المصدر: واس
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، إن السعودية ماضية في نهضتها التنموية وفقاً لرؤية 2030 التي ستسهم في تحقيق المزيد من التطور والازدهار، مشيراً إلى أن ما تحقق يبشر بمزيد من النجاحات والإصلاحات.

وأضاف في الخطاب السنوي لافتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، والذي ألقاه نيابة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن المملكة حققت مراكز متقدمة في العديد من المجالات، بما في ذلك تقدمها في أكثر من 50% من المؤشرات التنموية المستدامة للأمم المتحدة، كما تطور الاقتصاد ليكون الأسرع نمواً على مستوى دول مجموعة العشرين، وذلك في إشارة إلى النمو المسجل العام الماضي، كما وصل الاقتصاد السعودي "ضمن الدول العشرين الأكثر تنافسية في العالم".

وتابع أن المملكة حققت في مجال السياحة أداء تاريخياً في الربع الأول من 2023، بنمو نسبته 64%، مؤكداً: "سنواصل العمل بمسيرة التحول وفق مستهدفات الرؤية".

وشدد الأمير محمد بن سلمان على أن "ما تحقق يبشر بمزيد من النجاحات لتحقيق إصلاحات اقتصادية وتقوية المركز المالي للمملكة بما يعزز النمو الشامل لبلادنا".

يعتبر الخطاب الملكي السنوي خارطة طريق للمملكة إذ يتضمن سياستها الداخلية والخارجية، ويرسم ملامح المرحلة المقبلة التي يتعامل معها مجلس الشورى.

تعزيز العلاقات مع الدول

أشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن المملكة عملت على توثيق علاقاتها البناءة مع الدول الصديقة والشقيقة، انطلاقاً من المكانة التي تحظى بها المملكة على المستويين الإقليمي والدولي وحضورها المؤثر على جميع الأصعدة، واستضافت عدداً من القمم الكبرى جمعت أكثر من 100 دولة في العام الماضي.

وأشار إلى أن اختيار المملكة لاستضافة معرض "إكسبو 2030" يأتي تأكيداً لما تحظى به السعودية من مكانة وثقة عالمية، مؤكداً على أنها ستكون وجهة مثالية لاستضافة أبرز المحافل العالمية.