سعر الذهب يواصل ارتفاعه مع صعود السندات ورهانات خفض الفائدة

المعدن النفيس لامس 2079.74 دولار للأونصة

يد تحمل سبيكة ذهبية
يد تحمل سبيكة ذهبية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حافظ الذهب على ارتفاعه بعد أربعة أيام متتالية من المكاسب، في ظل الطلب القوي على سندات الخزانة الأميركية، والذي يشير إلى ثقة المستثمرين في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفف قبضته عن السياسة النقدية خلال العام المقبل.

صعدت سندات الخزانة الأميركية يوم الأربعاء، مما أدى إلى انخفاض عائداتها إلى مستويات لم تظهر منذ عدة أشهر، وسط توقعات متزايدة بأن التضخم سيستمر في التباطؤ إلى مستوى منخفض بما فيه الكفاية لإقناع صناع القرار بالبدء قريباً في خفض أسعار الفائدة.

تتوقع أسواق المقايضة بنسبة 90% تقريباً خفض أسعار الفائدة الأميركية بحلول مارس المقبل. وعادةً ما يؤدي انخفاض عوائد السندات وأسعار الفائدة إلى إعطاء دفعة صعودية للأصول التي لا تقدم عوائد مثل الذهب.

ارتفع المعدن النفيس بنسبة 14% منذ بداية هذا العام، وأصبح في طريقه لتحقيق أول زيادة سنوية له منذ ثلاث سنوات. كما سجل مستوى قياسياً عند 2135.39 دولار للأونصة في أوائل ديسمبر الجاري.

السعودية تسعى لمضاعفة إنتاج الذهب إلى مليون أونصة في 2030

صعد الذهب بنسبة 0.1% إلى 2079.74 دولار للأونصة عند الساعة 8:14 صباحاً بتوقيت سنغافورة. فيما استقر مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري بعد انخفاضه بنسبة 0.4% في الجلسة السابقة. وارتفعت أسعار الفضة، ولم يطرأ تغير كبير على سعر البلاتين، بينما انخفض سعر البلاديوم.