"إيرباص" تتجاوز هدف تسليم الطائرات في 2023 بعد زيادة الإنتاج في ديسمبر

"أفييشن فلايتس": الشركة سلمت 733 طائرة لعملائها بينها 579 من طراز "إيه 320 نيو" و57 طائرة "إيه 350"

طائرة ركاب إيرباص "إيه 321 إكس إل آر نيو" تحلق في السماء أثناء معرض باريس الجوي في لوبورجيه، باريس، فرنسا
طائرة ركاب إيرباص "إيه 321 إكس إل آر نيو" تحلق في السماء أثناء معرض باريس الجوي في لوبورجيه، باريس، فرنسا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تمكنت شركة صناعة الطائرات "إيرباص" من تحقيق هدف التسليم السنوي في 2023، حيث كثفت إنتاجها في ديسمبر، وفقاً لموقع إلكتروني يتتبع عمليات تسليم الطائرات.

يُعتقد أن أكبر صانع للطائرات التجارية في العالم قد سلم نحو 733 طائرة لعملائه العام الماضي، وفقاً لبيانات أولية صادرة عن "أفييشن فلايتس غروب" (Aviation Flights Group). تظهر البيانات أن 579 طائرة من تلك الطائرات كانت لعائلة الطائرات ذات الممر الواحد "إيه 320 نيو" (A320neo) الأكثر مبيعاً.

شكلت طائرات "إيه 350" (A350) ذات البدن العريض 57 وحدة، وفقاً لـ"أفييشن فلايتس غروب".

"إيزي جت" تجدد أسطولها بـ257 طائرة "إيرباص"

تجاوزت الشركة هدفها، حيث سلمت أكثر من 730 طائرة للعملاء، وفقاً لما قاله شخص مطلع على أرقام "إيرباص". امتنعت "إيرباص"، التي كانت تستهدف تسليم 720 طائرة هذا العام، عن التعليق.

إذا تأكدت هذه الأرقام، فإنها ستُعد برهاناً على نجاح الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص غيلوم فوري، الذي حافظ على هدف الشركة طوال العام رغم بطء وتيرة التسليم في الأشهر القليلة الأولى. واضطرت "إيرباص"، ومقرها مدينة تولوز الفرنسية، إلى خفض هدفها مرتين في 2022، حيث أدت تداعيات الوباء إلى نقص الإمدادات.

ارتفاع الإنتاج في ديسمبر

عادةً ما يرتفع إنتاج "إيرباص" في ديسمبر، حيث تعمل شركة صناعة الطائرات الأوروبية على قدم وساق لتحقيق أهدافها السنوية. تحاول "إيرباص" ومنافستها "بوينغ" تحقيق التوازن بين شراء العملاء للطائرات بأعداد قياسية والموردين الذين لا يزالون يكافحون لمواكبة وتيرة الإنتاج الأسرع.

"إيرباص" و"بوينغ" تحطمان الأرقام القياسية لطلبيات شراء الطائرات

كان إجمالي تسليمات "إيرباص" في بداية ديسمبر أقل من هدفها السنوي بـ97 طائرة، مما يعني أن الشركة تمكنت من تحقيق إنتاج شبه قياسي في الشهر الأخير من العام. شحنت الشركة المصنعة 138 طائرة في ديسمبر 2019. وتقرر أن تكشف الشركة عن إجمالي تسليماتها الرسمية في وقت لاحق من هذا الشهر.