عرض حصة من أسهم "مايكروستراتيجي" للبيع بـ216 مليون دولار

مايكل سايلو المؤسس المشارك يعتزم طرح 400 ألف سهم للبيع حتى 26 أبريل المقبل

مايكل سايلور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "مايكروستراتيجي"
مايكل سايلور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "مايكروستراتيجي" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأ مايكل سايلور ، المؤسس المشارك في شركة "مايكروستراتيجي" للبرمجيات، في بيع حصة من الأسهم تناهز 216 مليون دولار، بعدما ساهم في تحويلها إلى أكبر شركة متداولة بالبورصة تمتلك حيازات من عملة"بتكوين" المشفرة.

جرى الاستحواذ على 315 ألف سهم عبر عقود خيارات، بحسب إفصاح قُدم اليوم. وأوضح متحدث باسم "مايكروستراتيجي" أن الشركة أعلنت في السابق عن خطة بيع سايلور ما يصل إلى 400 ألف سهم خلال الفترة من 2 يناير وحتى 26 أبريل من العام الجاري.

صعدت أسهم "مايكروستراتيجي" 372% خلال السنة الماضية وأغلقت الثلاثاء فوق 685 دولاراً بقليل، وهو أعلى مستوى لها منذ ديسمبر 2021.

استفادت الشركة من صعود أكبر أصل رقمي، والذي دعمه توقعات سماح الولايات المتحدة الأميركية قريباً بطرح أول صناديق "بتكوين" متداولة في البورصة بالبلاد. وزادت شركة تصنيع برمجيات المؤسسات إجمالي حيازاتها من العملة المشفرة لما يفوق 8 مليارات دولار بواسطة عمليات شراء إضافية الشهر المنصرم.

وصرح سايلور في السابق بأن الشركة ستبقى خياراً جذاباً للمستثمرين الذين يسعون إلى الاستثمارفي "بتكوين" حتى لو وافقت الولايات المتحدة الأميركية على إطلاق صناديق متداولة بالبورصة تستثمر مباشرة في"بتكوين".