هؤلاء هم مؤثرو الإنترنت الأكثر شهرة في مجال العملات المشفرة

تشانغ بينغ تشاو تصدر القائمة بعدد متابعين يزيد عن 9 ملايين وبانكمان-فريد احتل المركز العاشر رغم إدانته

تشانغ بينغ تشاو مؤسس بورصة "بينانس" للعملات المشفرة
تشانغ بينغ تشاو مؤسس بورصة "بينانس" للعملات المشفرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصبح استخدام منصات التواصل الاجتماعي جزءاً أساسياً للتواصل اليومي واستقبال المعلومات لكثير من الأشخاص في العالم. ويوجد من يستخدمها للترفيه وتقضية الوقت، وآخرون أدركوا مدى قوتها فاستخدموها بشكل فعال.

كشفت دراسة أعدتها "كوين ليدجر" (CoinLedger) عن تصدر تشانغ بينغ تشاو، قائمة الأشخاص الأكثر شهرة في مجال العملات المشفرة.

جمعت الدراسة البيانات عن طريق إحصاء عدد المتابعين للأشخاص المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي والأكثر شهرة في مجال العملات المشفرة وخاصة على موقعي" إكس" و"إنستغرام".

يزيد عدد متابعي تشاو عن تسعة ملايين على "إكس"، وإنستغرام، وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لشركة "بينانس" التي تعد أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم من حيث حجم التداول.

واحتل فيتاليك بوتيرين المرتبة الثانية كأشهر شخصية في المجال، حيث يبلغ عدد متابعيه 7.7 مليون، ويعد المؤسس المشارك لـ "إيثريوم" أيضاً الشخصية الأكثر شهرة على "إنستغرام" مع 2.7 مليون متابع.

احتل الرئيس التنفيذي لشركة "بلوك" ( Block Inc) جاك دورسي، المرتبة الثالثة بعدد متابعين نحو 6.4 مليون شخص، حيث شارك في تأسيس "تويتر"، وكان سابقاً الرئيس التنفيذي للشركة قبل بيعها إلى إيلون ماسك.

ثروته زادت 25 مليار دولار.. مؤسس "بينانس" المعزول يتصدر مليارديرات التشفير

مايكل سايلور، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "مايكروستراتيجي" (MicroStrategy)، جاء في المركز الرابع، ويحظى رجل الأعمال الأميركي بمتابعة أكثر من 3.2 مليون شخص.

ومن السيدات، احتلت كاثي وود، الرئيسة التنفيذية لشركة "آرك إنفستمنت" (Ark Invest)، المرتبة الخامسة، حيث يزيد عدد متابعيها عن 1.6 مليون شخص، وتم اختيارها كواحدة من أبرز 50 شخصاً يشكلون الأعمال التجارية العالمية من قبل "بلومبرغ".

انتشار مؤثري العملات المشفرة

يعد شاماث باليهابيتيا سادس أشهر شخصية، حيث يبلغ عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي 1.6 مليون شخص، وجميعهم على "إكس"، وكان من أوائل المستثمرين في"بتكوين"، وخلال وقت ما امتلك حوالي 5% من المعروض المتداول من العملة المشفرة الأبرز عالمياً.

فيما جاء مارك أندريسن في المرتبة السابعة ويبلغ عدد متابعيه 1.3 مليون شخص، وكان أحد مؤسسي شركة رأس المال الجريء "أندريسن هورويتز" (Andreessen Horowitz).

ويعد باري سيلبرت الشخصية الثامنة وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ديجيتال كارانسي غروب" (Digital Currency Group)، ولديه ما يزيد عن 1.25 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما احتل براين أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لشركة "كوين بيس" (Coinbase) ، المركز التاسع بعدد متابعيه نحو 1.2 مليون شخص، وشارك في تأسيس " جيف كريبتو" ( GiveCrypto)، وهي منصة تشجع على منح العملات المشفرة للأشخاص المحرومين الذين لا يستطيعون الوصول إلى فرص التمويل.

قيمة بورصة العملات المشفرة "كوين بيس" تقدر بـ90 مليار دولار في مزاد خاص

ختاماً، وعلى الرغم من إدانته بالاحتيال، احتل سام بانكمان-فريد المركز العاشر، ويبلغ عدد متابعيه ما يزيد قليلاً عن مليون شخص.

قال ديفيد كيميرر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "كوين ليدجر": تقدم هذه البيانات نظرة ثاقبة على الأشخاص داخل مجال العملات المشفرة ممن يتمتعون بأكبر قدر من التأثير، وقد ساعدت العديد من الأسماء التي ظهرت في هذه الدراسة على انتشار استخدام العملات المشفرة. فبدون تواجدهم الرقمي، لم يكن من الممكن أن تتاح لمئات الملايين من الأشخاص الذين يستثمرون الآن في العملات المشفرة الفرصة للقيام بذلك".