تعديل وزاري محدود في الإمارات ومكتوم بن محمد نائباً لرئيس الحكومة للمالية

تعيين محمد بن مبارك المزروعي وزير دولة لشؤون الدفاع وآمنة الشامسي وزيرة للبيئة

مبانٍ سكنية وتجارية تبدو في أفق دبي، الإمارات العربية المتحدة
مبانٍ سكنية وتجارية تبدو في أفق دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أجرت الإمارات تعديلاً وزارياً محدوداً في الحكومة الاتحادية اليوم، شمل تعيين الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد نائباً لرئيس الوزراء للشؤون المالية والاقتصادية، ومحمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير دولة لشؤون الدفاع.

"بلومبرغ": مستقبل دبي يبنيه شيخان متكاملان

شغل مكتوم بن محمد منصب نائب حاكم دبي، ووزير المالية في الحكومة الإماراتية عام 2021، وتولى عدداً من الملفات المالية والاقتصادية سواء على المستوى الاتحادي أو على مستوى إمارة دبي، منها إجراء سلسلة تحركات تستهدف عمليات طرح عام أولى في سوق دبي للحاق بركب منافسيه في المنطقة.

قال الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة ورئيس الحكومة الإماراتية، عبر منصة "إكس" اليوم: "مكتوم بن محمد سيكون مسؤولاً عن القطاع المالي في الحكومة الاتحادية، بعد قيادته وزارة المالية".

دبي تجري إصلاحات لسوق الأسهم للحاق بركب المنافسين في المنطقة

رائد فضاء وزيراً للشباب

التعديلات شملت أيضاً تعيين مريم حارب المهيري رئيساً لمكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة مع نهاية فترتها في وزارة البيئة، وتعيين آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة للبيئة وعضواً في مجلس الوزراء.

كما شملت التعديلات تعيين رائد الفضاء سلطان النيادي وزير دولة للشباب في الإمارات. يُعد النيادي أول عربي يمشي في الفضاء ويقضي أطول مهمة فضائية عربية لمدة 6 أشهر، بحسب تغريدة للشيخ محمد بن راشد مضيفاً فيها "النيادي سيستمر في أداء مهامه العلمية والفضائية بالإضافة لمسؤولياته الجديدة".

جاء تعيين محمد بن مبارك المزروعي وزير دولة لشؤون الدفاع خلفاً لمحمد البواردي. عمل المزروعي سابقاً وكيلاً لديوان ولي عهد أبوظبي ومستشاراً في ديوان الرئاسة.