صندوق "غريلوك" الأمريكي للتحوط يشهر إفلاسه

الرئيس التنفيذي لصندوق غريلوك، هانز هيومز
الرئيس التنفيذي لصندوق غريلوك، هانز هيومز المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقدَّمت شركة "غريلوك كابيتال أسوشيتس" (Greylock Capital Associates) بطلب للجهات المسؤولة في نيويورك لبدء إجراءات إشهار إفلاسها في ظلِّ سعيها إلى خفض التكاليف، واستمرار عمليات سحب الأموال التي يديرها الصندوق.

ووفقاً لإفصاح الشركة بتاريخ 31 يناير الصادر بتوقيع ديفيد ستليتزر المدير المالي للشركة، سيتمُّ إنهاء عقد إيجار الشركة لمقرِّها في ماديسون أفينيو في حي مانهاتن، الذي يكلِّف الشركة 100 ألف دولار شهرياً، وذلك بحسب ما تسمح به قواعد الفصل الحادي عشر من قانون الإفلاس الذي يقضي بإعادة هيكلة أصول الشركة وديونها.

وقد انخفضت قيمة الأصول المدارة لدى صندوق التحوُّط في الأسواق الناشئة بأكثر من النصف منذ العام 2017 لتصل إلى 450 مليون دولار بنهاية العام 2020. ووفقاً لإفصاح الشركة، سوف تنخفض الأصول بنحو 100 مليون دولار بنهاية مارس لتسجِّل بذلك ثلاث سنوات متتالية من الخسائر.

احتمالات إعادة الهيكلة

وقالت الشركة التي يعمل بها تسعة من الموظفين، إنَّها تجري محادثات مع مستثمريها الرئيسيين المستمرين في العمل مع الصندوق، وهي على ثقة من إمكانية "إعادة الهيكلة والنجاح في استمرار عملها" بعد الإفلاس.

ويقود صندوق "غريلوك" الرئيس التنفيذي هانز هيومز، المعروف بمراهنته على الديون السيادية المتعثِّرة، كما في لبنان وفنزويلا. وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة، فقد كان الصندوق أحد المفاوضين بشأن إعادة هيكلة ديون الحكومة اليونانية.

ورفعت "غريلوك" دعوى الإفلاس ضمن القضية رقم 21-22063 أمام محكمة الإفلاس الأمريكية في المنطقة الجنوبية من مدينة نيويورك.