"السعودية للأبحاث والإعلام" و"كويست" الألمانية تطلقان مشروعاً للابتكار الإعلامي

محمد ناظر، الرئيس التنفيذي للمالية والاستثمار للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، وبيتر نوثن، الرئيس التنفيذي لمجموعة "كويست"
محمد ناظر، الرئيس التنفيذي للمالية والاستثمار للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، وبيتر نوثن، الرئيس التنفيذي لمجموعة "كويست" المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اتفقت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG) وشركة "كويست" الألمانية على تأسيس مشروع مشترك طموح لتحسين الخدمات الإعلامية، والإنتاجية والتقنية في المملكة العربية السعودية.

ويهدف المشروع الذي سيتخذ مقراً في الرياض إلى الابتكار في مجالات التكنولوجيا الإعلامية، وإدارة التغيير، والتخزين السحابي، وتحليل البيانات وسلاسل الإمداد الإعلامية وتوزيع المحتوى، وفق بيان صادر عن المجموعة اليوم.

يجمع هذا التعاون بين الخبرة الواسعة لـ"كويست" في مجال الابتكارات الإعلامية ومكانة (SRMG) كأبرز مجموعة إعلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويهدف المشروع إلى تقديم الدعم ليس فقط في السوق السعودية بل خارجها أيضاً، ما يمثل تقدماً كبيراً في الصناعة الإعلامية الإقليمية، وفق البيان الذي توقع أن يبلغ المشروع طاقته الكاملة في النصف الأول من العام الحالي، وحدد مشاريع محتملة إصافية على مجالات متعددة مثل الإعلام، والترفيه، والاتصالات، والطاقة، والصناعة، والسياحة، والقطاع العام والرياضة.

محمد ناظر، الرئيس التنفيذي للمالية والاستثمار لـ (SRMG) أكد في البيان على أهمية هذه الشراكة في تحقيق تطور ملموس في صناعة الإعلام بالمنطقة، للوصول إلى أحدث الحلول المتعلقة بالبنية التحتية التكنولوجية في المملكة، وضمان دعم الصناعات الرئيسية مثل الإعلام والترفيه والاتصالات والطاقة والسياحة والرياضة وغيرها".

وقالت المجموعة إن هذا المشروع يتماشى مع توقعات نمو قطاع الإعلام والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يُتوقع أن يتجاوز النمو العالمي، وصولاً إلى أكثر من 20 مليار دولار بحلول عام 2026. وتعتبر السعودية رائدة في هذا القطاع، حيث تشكل حوالي 30% من حجم السوق الإعلامية الإقليمية، وتعد تنمية صناعة الإعلام جزءاً أساسياً من "رؤية المملكة 2030". وتوقعت أن تنمو صناعة الإعلام في المملكة بأكثر من 10% سنوياً حتى 2030.